العربية والدولية

تأبين أممي للشيخ صباح الأحمد .. جلسة خاصة وحداد

عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بمقرها في نيويورك، الثلاثاء، جلسة خاصة لتأبين أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

الجلسة حضرها أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، وفولكان بوزكير رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، والسفير منصور العتيبة مندوب الكويت الدائم، ومندوبو الدول وممثلو المجموعات الجغرافية لدى المنظمة الدولية وعدد من كبار المسؤولين الدوليين، وبدأت بالوقوف دقيقة صمت حدادا على الشيخ صباح الأحمد.

وأعرب جوتيريس عن أحر تعازيه للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وأسرة آل الصباح وحكومة وشعب الكويت في هذا المصاب الجلل.

واستعرض لمحة من مسيرة وإنجازات الفقيد الكبير على مختلف الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية، مشيرا إلى أنه “كان رجل دولة متميزا وإنسانيا بارزا وبانيا للجسور ورسولا للسلام”.

وأشار إلى أن “الأمير الراحل أدار السياسة الخارجية لبلاده لما يقرب من 60 عاما أولا كوزير للخارجية ثم أميرا للكويت”.

ولفت إلى أن “الشيخ صباح الأحمد نال طوال فترة حكمه التقدير والاحترام من الجميع نظير قيادته المتميزة والتزامه بصنع السلام واستعداده لربط الجسور بين الأديان والثقافات والبلدان”.

ونوه بالمبادرات الإنسانية للأمير الراحل حول العالم والتي أسهمت في تحسين حياة ملايين البشر.

وأشاد جوتيريس برؤية الشيخ صباح الأحمد الطموحة التي أسهمت في بناء الكويت الحديثة إلى جانب دعم و تمكين المرأة على جميع المستويات، وقال: “فقد العالم قائدا عالميا ورمزا للإنسانية”.

وأعرب عن تمنياته لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وبلاده مزيدا من التقدم و الرخاء، كما عبر عن تطلع الأمم المتحدة لمواصلة شراكتها القوية مع الكويت عبر البناء على إرث الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

الاولى نيوز _ متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى