الرياضية

تاريخ ليفربول يفتح أبوابه مجددا لمحمد صلاح

يستهدف الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، تحطيم رقم جديد لروبي فاولر، مهاجم الريدز السابق، في مواجهة نوتينغهام فورست.

ويستضيف ليفربول نظيره نوتينغهام فورست على ملعب أنفيلد مساء يوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ28 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023.

وفي الوقت الذي لا يعيش فيه ليفربول أفضل أوقاته بالدوري الإنجليزي، سيبحث محمد صلاح عن مجد جديد مع ناديه بالتقدم في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز.

هل يكون محمد صلاح سادس أفضل هدافي ليفربول؟

أصبح محمد صلاح بحاجة إلى هدف وحيد للتقدم بخطوة أخرى في قائمة أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق.

ويبلغ رصيد النجم المصري حاليًا 182 هدفا في جميع المسابقات، وسيتساوى مع روبي فاولر (183 هدفا) في المركز السادس إذ تمكن من تسجيل هدف جديد، وسيصبح على بعد 3 أهداف فقط من صاحب المركز الخامس ستيفن جيرارد (186 هدفا).

ويعد أيان راش الهداف التاريخي لليفربول برصيد 346 هدفا في 660 مباراة.

وفيما يتعلق بأهداف الدوري الإنجليزي، فإن محمد صلاح يحتاج إلى هز الشباك مرتين لمعادلة هاري تشامبرز (135 هدفا)، وهو خامس أكثر لاعب سجل لليفربول في تاريخ النادي بالدوري.

هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز

وبالتالي بعد وصول محمد صلاح إلى 183 هدفا يكون النجم المصري قد تمكن من ملاحقة أرقام روبي فاولر للمرة الرابعة في غضون 48 يوما.

وبدأ صلاح سلسلة أرقامه المميزة أمام فاولر بعدما أصبح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز في يوم 5 مارس/آذار الماضي بمواجهة مانشستر يونايتد.

138 133715 robbie fowler nightmare history mohamed salah 2

وسجل محمد صلاح هدفين في مباراة اليونايتد التي قاد فيها ليفربول لتحقيق فوز كاسح بنتيجة 7-0، ليرفع رصيده إلى 129 هدفا محطما الرقم القياسي لروبي فاولر (128 هدفا)، ويصبح أفضل هداف في تاريخ ليفربول بالبريميرليغ، قبل أن يصل حاليا إلى 133 هدفا.

الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي بالقدم اليسرى

بات محمد صلاح أكثر اللاعبين عبر تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز إحرازاً للأهداف بالقدم اليسرى برصيد 107 أهداف، متخطيا نجم ليفربول السابق روبي فاولر.

وظل روبي فاولر محتفظا بهذا الرقم القياسي على مدار السنوات الماضية بعد تسجيله 105 أهداف بالقدم اليسرى، حتى جاء صلاح ليسجل هدفين جديدين بقدمه المفضلة في المباراة الأخيرة ضد ليدز يونايتد.

هداف ليفربول التاريخي في مباريات ليدز يونايتد

وخلال مواجهة ليدز يونايتد، تفوق صلاح على فاولر في رقم آخر، حيث انفرد بصدارة الأكثر تهديفا للريدز في شباك ليدز يونايتد خلال حقبة البريميرليغ.

وزار محمد صلاح شباك ليدز يونايتد بـ8 أهداف، ليتفوق على روبي فاولر (7 أهداف) الذي كان يتساوى معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى