الرياضية

“تايرل مالاسيا” أولى صفقات مانشستر يونايتد الصيفية

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن أولى صفقاته في الميركاتو الصيفي، بعد تعاقده مع الهولندي تايرل مالاسيا، قادما من فينورد الهولندي.

ونشر نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي بيانا قال فيه إن مالاسيا وقع على عقده الجديد مع مانشستر يونايتد، والذي يمتد لـ4 سنوات وينتهي في 2026، مع إمكانة التمديد لموسم إضافي.

ولم يكشف النادي الإنجليزي عن قيمة الصفقة بشكل رسمي، غير أن تقارير صحفية أكدت أن اللاعب انضم إلى “الشياطين الحمر” مقابل 15 مليون يورو.

من هو تايرل مالاسيا لاعب مانشستر يونايتد الجديد؟

تايرل مالاسيا ظهير أيسر هولندي، يبلغ من العمر نحو 23 عاما، حيث وُلد في 17 أغسطس/آب عام 1999، في هولندا.

وعلى الرغم من أنه وُلد في هولندا، إلا أنه وُلد لأب من جزيرة كوراساو وأم من سورينام، وكان قريبا من تمثيل منتخب بلاد والده، قبل استدعائه لتمثيل منتخب هولندا.

يلعب مالاسيا ف مركز الظهير الأيسر، وهو المركز الذي بدأ منه مسيرته في كرة القدم مع فرق فينورد للشباب، والتي التحق بها وهو في الثامنة من عمره.

وقع مالاسيا عقده الأول مع فينورد في 2015، وشارك معه لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول 2017، خلال الفوز على نابولي 2-1 في دوري أبطال أوروبا، وشارك لمدة 90 دقيقة.

البطولة الوحيدة التي حصدها مالاسيا كانت كأس هولندا 2018، لكنه شارك في دوري المؤتمر الأوروبي 2022، ولعب أساسيا في المباراة النهائية ضد روما الإيطالي.

ورغم خسارة البطولة، إلا أن اللاعب الشاب تم اختياره ضمن فريق البطولة الوليدة، بعدما قدم مستويات مميزة فيها.

على المستوى الدولي، اُستدعي مالاسيا للمشاركة مع كوراساو في الكأس الذهبية عام 2021، قبل أن يتم استدعائه لمنتخب هولند لأول مرة في أغسطس/آب 2021.

وشارك مالاسيا مع منتخب هولندا في 5 مباريات، لم يسجل أو يصنع فيها أي أهداف، لكنه نال إعجاب إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، الذي طلب التعاقد معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى