المحلية

تجارة كردستان: تمويل الـ1000 مشروع سيقلل من البطالة ويحمي الشباب من الهجرة

حددت وزارة التجارة والصناعة في إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، أبرز أهداف تمويل الـ1000 مشروع، فيما أشارت الى أنه سيحمي الشباب من الهجرة والجماعات المتطرفة.

وقال وزير التجارة والصناعة بإقليم كردستان كمال مسلم في مؤتمر صحفي عقده اليوم ببغداد خلال احتفالية تمويل 1000 مشروع متوسط وصغير بدعم من المنظمة الدولية للهجرة في العراق وتابعته (الاولى نيوز)، أن “تمويل الـ1000مشروع صغير ومتوسط سيحقق التنمية ويقلل من البطالة التي يعاني منها الشعب العراقي”، مبيناً أن “ذلك سيحمي الشباب من الوقوع كفريسة سهلة للجماعات المتطرفة وزرع الأفكار في عقولهم ،فضلاً عن تقليل الهجرة الى الخارج”.

وأضاف أن “وزارة التجارة والصناعة في حكومة إقليم كردستان أسهمت بتهئية قدرات الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة ،وبذلك فتحت دورات تأهيلية وعملية في إدارة الأعمال”، لافتاً الى أن “عدد الدورات التي قامت بها الوزارة 50 دورة تخصصية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأن عدد المستفيدين من الدورات 686 شخصاً، بالإضافة إلى الدورات التي تم تنفيذها بالتنسيق مع الجامعات الإيطالية 14 دورة حيث كان عدد المستفيدين من الخريجين هو 250 شخصاً إضافة إلى العديد من الندوات”.

وأكد مسلم أن “الهدف من تلك الدورات هو توفير فرص العمل وتهيئة الكوادر لإدارة المشاريع الصغيرة”، موضحاً أن “حكومة الإقليم لم تتوقف عن أي فعاليات لدعم الشباب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى