slideالسياسية

تحالف الفتح لـ ( الاولى تيوز ) : سنقدم مرشحينا لرئاسة الوزراء بعد مصادقة النتائج ..والحوارات الحالية وصلت الى مراحل متقدمـة

الاولى نيوز / بغداد

شف تحالف الفتح عن استعداده لتقديم لائحة المرشحين لرئاسة الحكومـة المقبلـة بعد مصادقـة المحكمة الاتحاديـة على نتائج الانتخابات واعلان التحالفات بين الكتل السياسية بصيغتها النهائية .

وذكر المتحدث الرسمي للتحالف احمد الاسدي ، في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) ، ان ” الحوارات والتفاهمات الحالية وصلت الى مراحل متقدمة بين جميع الاطراف والكتل السياسية ، وان كانت لا تخلو في بعضها من مناورات لجس النبض “، مشيرا الى ان” تشكيل الكتلة النيابية الاكبر سيحسم بعد المصادقة على نتائج الانتخابات “.

واضاف ان ” تحالف الفتح لديه تقارب كبير مع ائتلاف دولة القانون ، وكذلك تقارب وجهات النظر مع الحزبين الكرديين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي ، وكذلك تقدم الحوارات مع تحالف سائرون وائتلاف النصر “، مبينا ان ” هناك حوارات مستمرة مع تيار الحكمة ومع تحالف القوى العراقية والكتل الكردية الاخرى ، ولاتستثني اي طرف “.

وتابع القول ان ” اختيار المرشح لرئاسة الوزراء لا يمثل عقبـة في طريق التحالفات ، وتحالف الفتح مستعد لتقديم مرشحيه لرئاسـة الحكومة بعد مصادقـة النتائج النهائية من قبل المحكمة الاتحادية ، وتشكيل التحالفات بين الكتل السياسية “.

وكانت مفوضية الانتخابات بدأت مطلع الشهر الحالي عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى