slideالسياسية

تحالف القوى الوطنية العراقية/تضامن / يناقش ملف الانتخابات المقبلة ويؤكد ضرورة تهيئة البيئة المناسبة لاجرائها

الاولى نيوز / بغداد
ناقش تحالف القوى الوطنية العراقية(تضامن)، ملف الانتخابات المقبلة مؤكدا ضرورة تهيئة البيئة المناسبة لاجرائها .

وذكر المكتب الإعلامي لتحالف القوى الوطنية العراقية ( تضامن ) ” ان الهيئة الادارية للتحالف ناقشت خلال اجتماع برئاسة احمد المساري رئيس التحالف في بغداد مساء امس، عددا من المواضيع السياسية والامنية التي تخص الشأن العراقي”.

وناقش المجتمعون، ملف الانتخابات المقبلة، مؤكدين في الوقت نفسه ضرورة تهيئة البيئة المناسبة لاجرائها في موعدها من خلال العودة الكاملة للنازحين الى مدنهم واعادة الاستقرار اليها وانسحاب القوات غير الرسمية من المدن وتسليمها للقوات الامنية المحلية لضمان انتخابات نزيهة يعبر من خلالها المواطنين عن ارائهم بكل حرية ودون تأثير وبخلاف ذلك يرى التحالف عدم امكانية اجراءها في موعدها المحدد.

كما ناقش المجتمعون السبل الكفيلة باعادة النازحين الى مناطقهم واعادة اعمارها، اذ تم التأكيد على ضرورة ان تتحمل الحكومة مسؤوليتها الدستورية والوطنية بذلك من خلال تذليل المعوقات ومعالجة الاسباب التي تمنع عودتهم ومنع اي اجراءات تقوم بها جهات تعرقل عودتهم .

واكد المجتمعون ضرورة استثمار النصر العسكري والقضاء على عصابات داعش الارهابية من خلال البدء بمرحلة جديدة مفادها ارساء دولة المواطنة وسيادة القانون وانهاء المظاهر المسلحة وعسكرة المجتمع وتحقيق الشراكة الوطنية والمصالحة الوطنية الهادفة ومحاربة الفساد وعدم منح اي فرصة لعودة الارهاب مجددا من خلال معالجة الاسباب التي ادت لظهوره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى