الأمنية

تحالف القوى يدين جريمة البو دور ويوجه رسالة للكاظمي

أدان تحالف القوى العراقية، الجمعة، الجريمة الدموية في منطقة البودور في محافظة صلاح الدين، فيما وجه رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي.
وذكر التحالف، في بيان تلقت(الاولى نيوز) نسخة منه، أنه “يتابع تفاصيل الجريمة المروعة التي حدثت بالأمس، في البو دور في محافظة صلاح الدين، والتي راحت ضحيتها عائلة بأكملها بشبابها وأطفالها ونسائها، ويستنكر الجرائم العديدة المماثلة التي حدثت في المدن المحررة ولم يتم التوصل فيها الى الجناة أو تم التغطية عليهم لسبب أو آخر”.
ودعا التحالف، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، والقيادات الأمنية إلى “مراجعة فورية للخطط الأمنية واعادة النظر في انتشار القوات العسكرية الماسكة للأرض حتى لا يحدث تداخلاً في الواجبات ويتسبب في ضياع المسؤوليات وملامح الجرائم التي تحدث”.
وطالب، بـ”الاعتماد المباشر في ضبط الأمن ومسك أرض المدن والقرى من قبل القوات المحلية والحشود العشائرية التي هي أعرف بالواقع الاجتماعي والميداني لهذه المدن”.
ووجه التحالف، دعوة إلى رئاسة مجلس النواب لـ”تشكيل لجنة تقصي حقائقمن لجنة الأمن والدفاع النيابية للوقوف على فاعلية الاجراءات والتدابير والخطط الأمنية المتخذة لمنع تكرار هذه الجرائم ونتائج اللجان السابقة، واجراء مراجعة جديدة لقيادات القواطع الميدانية والتشكيلات العسكرية”.
وحذر، من أن “استمرار هذه الجرائم من دون الوصول الى معالمها وتحديد المتسببين بها يشجع على نمو مناخ التطرف من جديد ويستفيد منها الارهاب في نشر الشائعات وكل ما من شأنه بث الفرقة والانقسام”.appstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى