السياسيةslide

تحالف عزم: فاجعة مستشفى “ابن الخطيب” دليل على عجز النظام الصحي في البلاد

أصدر تحالف عزم، اليوم الأحد (25 نيسان 2021)، بياناً بشأن حادث الحريق الذي حصل في مستشفى ابن الخطيب، أشار فيه إلى أن الحادث يعد دلالة على عجز النظام الصحي في البلاد بتوفير شروط السلامة الصحية في المستشفيات. 

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف في بيان تلقته (الاولى نيوز): “رغم أن كارثة مستشفى ابن الخطيب ليست الأولى في سلسلة كوارث الحرائق التي طالت المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وأدت إلى وقوع ضحايا، الا انها الأكثر بشاعة في أثرها الإنساني وتدل دلالة قاطعة على عجز النظام الصحي في توفير شروط السلامة الصحية في مستشفياتنا بمعاييرها العلمية التي تقلل من نسبة الضحايا والخسائر”.

وأضاف البيان، أن “ما حصل من كارثة إنسانية في مستشفى ابن الخطيب يتوجب التعامل معه كنتاج لمنظومة الفساد في المؤسسات الحكومية ومنها الصحية، ويستدعي محاسبة جادة للمقصرين في مراكز القرار ومسؤوليته، وإعادة النظر في النظام الصحي المنهار الذي وضع العراق في المركز الأول عربياً على مستويات الإصابة بوباء كورونا”.

وتابع التحالف: “ينبغي ألا تمر هذه الكارثة مرور الكرام ويطويها النسيان كسابقاتها والاكتفاء بتشكيل اللجان وبعض قرارات تهدئة النفوس وامتصاص النقمة، بل يتوجب اتخاذ قرارات شجاعة ومسؤولة بمستوى الكارثة، التي أدت إلى هذا العدد من الضحايا”.

وأكد التحالف بحسب البيان، “تخويل قيادة التحالف لكتلة تحالف عزم البرلمانية باتخاذ أي قرار وطني ينسجم وحجم الكارثة.. الرحمة والسلام لضحايا الكارثة، والشفاء العاجل للمصابين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى