السياسية

تحالف عزم يبدي إصراره على تحقيق النمو الاقتصادي للعراقيين

ابدى تحالف عزم، اليوم الاثنين، إصراره على تحقيق النمو الاقتصادي لجميع العراقيين، مشيرا الى ان مطالب الشعب واجبة على كل من يتصدى لتمثيله.

وقال القيادي في التحالف، مثنى السامرائي، في مؤتمر عشائري في منطقة الزعفرانية، شرقي بغداد، ان “مطالب العراقيين هي حقوق واجبة على من يتصدى لتمثيلهم، وان تحالف عزم مصمم على تحقيق أهدافه وأهمها تحقيق نمو اقتصادي ملموس ينعكس إيجابياً على واقع الناس”.

وأضاف، ان “أهم أهداف تحالف عزم هو تحقيق نمو اقتصادي حقيقي ينعكس إيجابياً على واقع المواطنين إضافة للمساهمة الفاعلة في إعادة بناء مؤسسات الدولة من خلال نواب فاعلين في البرلمان وفي عموم الحياة السياسية في البلاد بما يعيد ثقة المواطنين بإمكانية تحقيق تطور جاد في أوضاعهم”.

وتطرق السامرائي لقانون الانتخابات، وقال، إن “القانون الأخير رغم الملاحظات عليه، إلا إن أحد مسوغاته كانت أن تفرز كل دائرة نواباً قريبين من الناس، بحيث يختار المواطنون أشخاصاً من مناطقهم قادرين على خدمتها وحل المشكلات التي تعاني منها”.

وأوضح، أن “مطالب الناس من النواب كثيرة وهي حقوق واجبة على من يتصدى لتمثيلهم، لكن هناك أولويات تحتاجها هذه المناطق يجب السعي لتحقيقها، إضافة إلى القضايا الاستراتيجية التي يجب أن يتصدى لها النائب والمتعلقة بمستقبل البلاد والسيادة الوطنية وتشريع القوانين والرقابة على السلطة التنفيذية”.

يشار الى ان المؤتمر أقامه عضو تحالف عزم الشيخ مناف محمد ابراهيم الجواري، بحضور عدد كبير من وجهاء قبيلة البو جواري والقبائل الأخرى في المنطقة وحشد كبير من المثقفين  والأكاديميين والشباب من أهالي المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى