السياسية

تحالف عزم يصدر بياناً بشأن الاعتداء الذي استهدف البيشمركة (وثيقة)

ادان تحالف عزم، اليوم الاحد، الاعتداء الذي طال قوة من عناصر البيشمركة من قبل حزب العمال الكردستاني، مطالبا بطرد حزب العمال الكردستاني  من الاراضي العراقية.

وقال التحالف في بيان تلقته (الاولى نيوز)، “ندين في تحالف عزم ولشدة الاتداء الارهابي الغادر الذي تعرضت له قوات البيشمركة وهي تؤدي واجبها الوطني بمحافظة دهوك على ايدي عناصر من حزب العمال الكردستاني الارهابي المتواجد على الاراضي العراقية”.

واضاف، “اننا في الوقت الذي ندين فيه هذه الاعتداء الغاشم نعتبر قوات البيشمركة جزء من المنظومة الامنية العراقية ولها مواقف مشهودة في محاربة الارهاب والحفاظ على الامن الداخلي للبلاد واي اعتداء عليها هو اعتداء على العراق وشعبه”.

وطالب تحالف عزم بـ”طرد عناصر حزب العمال من الاراضي العراقية ومحاسبة ومحاسبة اي جهة عراقية توفر لهم الدعم المالي او العسكري او السياسي لما يشكله هذا الدعم من اضرار بالوضع الامني للبلاد ويعطي المبررات للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية”.

واكد التحالف على “بسط السيادة الوطنية على كامل الاراضي العراقية ومواجهة اي خرق لهذه السيادة من اي جهة كانت وتحت اي مبرر ومنع اي تجاوز من الاراضي العراقية على الجيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى