السياسية

تحالف: مجلس الوزراء عوض شركة ثلاثة مليارات دينار بحجة فرق سعر الدولار

أكد تحالف النهج الوطني، ان مجلس الوزراء يعوض الشركة المنجزة لمشروع بوابات النفاذ الدولية بـ٣ مليارات دينار بمبرر ارتفاع سعر الدولار دون مراعاة الاثر على عامة المواطنين وبغياب السند القانوني.
وذكر التحالف في بيان تابعةُ(الأولى نيوز) نسخة منه، ان”قرارات مجلس الوزراء في جلسته الثلاثاء ٢٠٢١/١٢/١٤ تضمن الموافقة على إضافة مبلغ (ثلاثة مليار ) دينار، من تخصيصات هيئة الإعلام والاتصالات، كتخصيصات اضافية لتكاليف مشروع بوابات النفاذ الدولية (IGW) لخدمات الإنترنت”.
واضاف، ان”المبرر الغريب المذكور في حيثيات القرار ان صرف هذا المبلغ الاضافي للشركة المنجزة للمشروع جاء نتيجة لانخفاض قيمة الدينار العراقي بعد قرار رفع سعر الدولار ،لغرض تعويض الشركة عن فارق قيمة الدينار ماقبل التعاقد وما بعده !!، فما هو المستند القانوني لتكليف الدولة ثلاثة مليارات اضافية في هذا التعاقد ؟ واذا كان تغير سعر الدولار وما ترتب عليه من خفض لقيمة الدينار العراقي يلحظ اثره على الشركات فلماذا لا يلحظ اثره على عامة المواطنين وتراعى التزاماتهم الاساسية التي زادت صعوبة تحصيلها بعد هذا القرار الجائر برفع سعر الدولار”.
واشار الى، انه”يجد الحكومة ومن أيّد قراراها وصوّت عليه بالبرلمان يضعون تخصيصات لتعويض فرق التزامات المقاولين بعد قرار رفع الدولار بمئات مليارات الدنانير ولاتجد اية اجراءات تجبر الضرر وتقلل المضاعفات التي عكسها قرار رفع الدولار على الفقراء ومحدودي الدخل وهم بالملايين، علما ان اصل قرار رفع الدولار كان خاطئا وتبينت عدم واقعية مبررات مروجيه والمتحمسين له ، مما يستدعي مراجعته والعودة بسعر صرف الدولار لما كان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى