slideالمحلية

تحركات نيابية لإكمال بناء الوحدات السكنية لعائلات الشهداء في البصرة

الاولى نيوز / بغداد

كشف النائب عن محافظة البصرة بدر الزيادي، الاربعاء، عن وجود تحركات نيابية نحو الحكومة ومجلس محافظة البصرة لتخصيص جزء من ميزانية الطوارئ والمنافذ الحدودية لإكمال بناء الوحدات السكنية لعائلات الشهداء في المحافظة، فيما بين أن محافظة البصرة تضم ألف دار لعائلات الشهداء تم انجاز 90% منها حتى الآن.

وقال الزيادي في تصريح تابعته ( الاولى نيوز )، إن “توقف انجاز المجمعات السكنية المخصصة لعائلات الشهداء في محافظة البصرة حصل لعدم وجود تخصيص مالي لإكمالها”، لافتا إلى إن “تلك المجمعات التي تبلغ بما يقارب الـ1000 دار أنجز منها 90% حتى الآن”.

وأضاف أن “رئيس مؤسسة الشهداء ناجحة ألشمري أبلغت نواب البصرة بان توقف العمل بالمجمعات السكنية المخصصة لعائلات الشهداء حصل لعدم وجود الأموال”، مبينا أن “عدم إكمال تلك الدور سيعرضها للتلف ولا يمكن الاستفادة منها في إيواء عائلات الشهداء”.

وبين الزيادي، “هنالك تحركات نيابية واسعة نحو الحكومة ومجلس محافظة البصرة لتخصيص جزءٍ من ميزانية الطوارئ والمنافذ الحدودية لإكمال بناء الوحدات السكنية لعائلات الشهداء في المحافظة”، موضحا أن “نواب البصرة سيذهبون خلال الأيام المقبلة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي لإيجاد منفذ مالي لإكمال جميع المشاريع المتعلقة بعائلات الشهداء”.

وكان رئيس لجنة الشهداء في مجلس محافظة البصرة ، ناظم نمر قد أكد، في وقت سابق، أن محافظة البصرة لديها الكثير من المشاريع الخاصة بذوي الشهداء، حيث هناك مشاريع سكنية متوقفة بسبب الموازنة أبرزها مجمع الخالدون في الزبير والمعقل وشط العرب.انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى