المحلية

تحرك حكومي لإنشاء مرائب عمودية في المناطق التجارية ببغداد

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، استعدادها لاستقبال أصحاب الأملاك في المواقع التجارية الراغبين باستثمار ملكهم وتحويله إلى كراج عمودي، فيما أوضحت إجراءاتها العقابية بشأن المرائب المخالفة وغير الرسمية.

وقال المتحدث باسم أمانة بغداد، محمد الربيعي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الأمانة مستعدة لاستقبال أصحاب الأملاك في المواقع التجارية ممن لديهم الرغبة باستثمار ملكهم وتحويل الأرض أو المبنى إلى كراج عمودي”، مشيراً إلى أن “الأمانة تقوم بتسهيل الإجراءات الاستثمارية والتخطيطية، فضلاً عن الحصول على الموافقات الأصولية، بالإضافة إلى تقديم الاستعدادات اللوجستية والقانونية بأسعار مدعومة”.

وأوضح الربيعي، أن “مسألة توفير الكراج العمودي في المناطق التجارية ذات الزخم المروري مهمة جداً وتتناسب مع مخرجات اجتماع الأمانة بمجلس الوزراء بشأن فك الازدحامات المرورية”.

وبشأن التجاوز على الأراضي وتحويلها إلى كراجات، ذكر الربيعي، أن “أمانة بغداد من خلال بلدياتها تعمل على رصد ومراقبة المتجاوزين على الأراضي الخاصة والعامة وتحويلها إلى كراج، حيث يتم رفع طلب إلى عمليات بغداد بالتعاون مع فريق لجنة رفع التجاوزات من أجل إيقافهم أو حجزهم أو فرض غرامة وتوجيه الإنذار لهم”.

وأضاف، أنه “في حال ثبت تجاوز أي شخص بفتح كراج دون إجازة حتى لو كانت الأرض تعود ملكيتها له، فيتم توجيه إنذار أول وثان ثم تفرض غرامة مالية وغلق المكان بالشمع الأحمر غلق نهائي وفي حال عدم الاستجابة يتم تحويله إلى القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى