الرياضية

تحضيراً لكأس آسيا.. وطني الصالات يكثف تدريباته

كثـّفَ المنتخبُ الوطنيّ لكُرةِ الصالات تدريباته للدخولِ في المُنافساتِ الرسميّة لبُطولةِ كأس آسيا للصالاتِ خلال الفترة من 27 سبتمبر الحالي حتى 8 أكتوبر المُقبل.

وأجرَى لاعبو مُنتخبنا الوطنيّ وحدتهم التدريبيّة في قاعةِ سعد العبد الله في مدينةِ صباح السالم، إذ عمدَ الجهازُ الفنيّ بقيادةِ المُدرب الإيراني “ناظم الشريعة” من خلالها إلى تكثيفِ وتَنويعِ التمارين البدنيّة، وتنفيذ الجُمل الفنيّة والتكتيكيّة والخططيّة، وخوض مباراةٍ تنافسيّةٍ بين لاعبي المنتخب.

وكانت بعثةُ المنتخب الوطنيّ قد وصلت إلى الكويت، الجمعة، وشرعت بمُعسكرها الإعداديّ الأخير استعداداً للمُشاركةِ في البُطولةِ الآسيويّة التي تنطلق الثلاثاء المقبل.

وحددت اللجنةُ المُنظمة في الاتحادِ الآسيوي لكرةِ القدم إقامةَ أربع مبارياتٍ يومياً في دور المجموعاتِ على مدار الأيام الستةِ الأولى، حيث يتأهلُ المتصدران من كل مجموعةٍ إلى الدور ربع النهائي، قبل وصولِ مُنافساتِ البطولة إلى ذروتها من خلال إقامةِ المُباراةِ النهائيّة في 8 تشرين الأول المُقبل.

وقالَ عُضو الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم رئيس الوفد، رحيم لفته: إن تدريبات المنتخب الوطنيّ لكرةِ الصالات تسيرُ بوتيرةٍ متصاعدةٍ، واللاعبون كلهم عزيمة وإصرار على تحقيق نتائج ايجابيةٍ في نهائياتِ آسيا.

وأردفَ قائلا: إن المجموعة التي سيتواجدُ فيها منتخبنا الوطنيّ تعدُّ الأصعبَ من بين المجموعاتِ الأربع الموجودة في كأس آسيا لوجودِ ثلاثة منتخباتٍ على مستوى مُتقاربٍ من التميزِ والثبات بالأداءِ يتقدّمهم المنتخبُ التايلندي المُتمرس في آسيا، فضلاً عن المُستضيفِ الكويت بطل غرب آسيا والبُطولة الخليجيّة الأخيرة والذي سيلعبُ بعاملي الأرض والجمهور،

وكذلك منتخب سلطنة عمان الطامح لوضعٍ اسمه بين الكبار ولديه الرغبةُ في إثباتِ وجوده ضمن منتخباتِ الصفوة في قارةِ آسيا، لكننا كلنا أمل وتفاؤل بعد سلسلةِ النتائج الأخيرةِ التي حققتها كرةُ الصالات.

مبيناً: إن لاعبينا سيحققون نتائجَ إيجابية لإسعادِ الجماهير العراقيّة التي تنتظرُ البُشرى من الكويت.

مشاركة هاوكار

سيشاركُ الحكمُ الدوليّ لكُرةِ الصالات “هاوكار سالار” في قيادةِ مباريات نهائياتِ كأس آسيا لكرةِ الصالات التي تقامُ في الكويت بعد اجتيازه الاختبارات العمليّة التي أقامها الاتحادُ الآسيوي لكرةِ القدم والتي جعلته في صفوةِ حكام النُخبة الآسيويّة التي ستقودُ النهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى