العربية والدولية

تحطم طائرة حربية في شمال شرق إيران

أفاد مصدر اطلعت علية (الأولى نيوز) ، صباح اليوم الاثنين، بتحطم طائرة حربية تابعة للجيش الإيراني، في مدينة تبريز بشمال شرق إيران.

وفي التفاصيل، تحطمت طائرة إبرانية مقاتلة من طراز F-5 صباح اليوم داخل مدينة تبريز، بالقرب من مطار المدينة الدولي.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن موقع التحطم كان بالقرب من المسلخ القديم لمدينة تبريز، وقرب إحدى المدارس، وسط أنباء عن مقتل الطيار اثر الحادث.

من جانبه، أوضح المدير العام لجمعية الهلال الأحمر في تبريز، حميد منجم، قائلا: “اصطدمت الطائرة بجدار مدرسة كانت مغلقة لحسن الحظ..اثنان من عناصر القوات الجوية وأحد المواطنين الذي كان في سيارته الشخصية بمكان الحادث راحوا ضحية السقوط”.

وأضاف: “من المتوقع أن الطيار لم يقدم على الإقلاع الطارئ (بمظلته) من الطائرة بسبب قربها من منطقة سكنية، وضحى بنفسه تجنبا لوقوع ضحايا مدنيين”.

في حين أوضح قائد القاعدة الجوية في تبريز، العميد الطيار رضا يوسفي، تفاصيل الحادث قائلا: “السقوط حدث بسبب مشاكل فنية في الطائرة، لكن الطيار حال دون وقوع كارثة كبيرة بالتضحية بحياته وتوجيه الطائرة إلى منطقة غير مأهولة”.

هذا وقال المتحدث باسم الجيش الإيراني، العميد شاهين تقي خاني، موضحا: “قرابة الساعة الثامنة صباحا (بالتوقيت المحلي)، واجهت طائرة تدريب عسكرية مشاكل فنية اثناء عودتها إلى القاعدة ويوجه الطيارون الطائرة إلى منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة لتقليل الخسائر المدنية”.

وأضاف: “استشهد إثر الحادث العقيد صادق فلاحي والنقيب علي رضا حنيفه زاد”، مشيرا إلى أن التحقيق حول أسباب الحادث مستمر من قبل السلطات المعنية في القوات الجوية بالجيش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى