المحلية

تخصيص 20 بالمئة من أراضي مزيرفة وحصيوة للمشمولين بقانون مؤسسة السجناء

أكد رئيس مؤسسة السجناء السياسيين حسين السلطاني، اليوم الأربعاء، أن نسبة مؤسسة السجناء السياسيين من أراضي مزيرفة وحصيوة ٢٠% للمشمولين بقانونها.

وقال بيان للمؤسسة، تلقته (الاولى نيوز )، إنه” عقد صباح اليوم، اجتماع ثلاثي في مقر مؤسسة الشهداء ضم رئيس مؤسسة السجناء السياسيين حسين السلطاني، ورئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي، ومحافظ بغداد محمد جابر العطا، إضافة إلى مديري الدوائر الاقتصادية في المؤسستين؛ للتباحث بشأن تحديد نسبة المؤسسة من أراضي مزيرفة وحصيوة والبالغة ١٠٠٠ دونم”.

وأضاف البيان، أنه” تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على تخصيص نسبة ٢٠% منها لتوزع على المشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين”، مبينا، أن” هناك مدينتين جديدتين سيتم بناؤها في بغداد، وهما مدينة الجواهري ومدينة علي الوردي وسيتم تحديد نسبة من شققهما للمؤسسة”.

من جانبه، عرض محافظ بغداد محمد جابر العطا،” فكرة أن تنضم المؤسستان للمجلس الأعلى الوطني للإسكان، ومفاتحة الجهات المسؤولة عن ذلك لانضمام المؤسستين له”.

وختم البيان، ان” الاجتماع خلص إلى كتابة محضر بين المؤسستين والمحافظ، بشأن الاتفاق على تحديد النسب ورفعه إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء”.

ويأتي هذا التحرك في” إطار تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي لخدمة جميع الشرائح الاجتماعية وتقديم أفضل الخدمات لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى