المحلية

تداعيات المتحور..التربية تعلق على مسألتين: تعليق الدوام والدور الثالث بالعراق

  علقت وزارة التربية، اليوم الاحد، على مسألة تعليق الدوام في المدارس وإمكانية اجراء الدور الثالث بعد تداعيات المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق في حديث للقناة الرسمية الحكومية وتابعته (الاولى نيوز)، ان “وزارة التربية تطبق تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة وفي حال برزت الحاجة لإيقاف الدوام الحضوري والعودة للتعليم الإلكتروني اي التعليم عن بعد سنطبق ذلك”.

وأضاف، أن “وزارة التربية وضعت جدولاً إلكترونيا منذ بداية العام تحسباً لأي تطور ولدينا قناة خاصة لبث الدروس لطلبة المرحلتين الابتدائية والثانوية ولدينا قناة تلفزيونية تربوية تبث الدروس”.

وأكد أن “هناك ضرورة لاستمرار التعليم عن بعد ولو بشكل محدود تحسباً لأية مستجدات”، مشيرا الى ان “هناك تواصلاً مع وزارة الاتصالات لتوفير حزم انترنت مجانية للطلبة تساعدهم على الدراسة وننصح الطلبة بالاشتراك بمنصة نيوتن لنتعرف على عدد الطلبة المتواصلين على الانترنت”.

وبشأن ملف الدور الثالث أكد فاروق أن “وزارة التربية لا صلاحية لها بإجراء الدور الثالث والأمر مناط حصرياً بصلاحية الحكومة بإصدار قرار بشأنه، وفي حال صدور قرار فإن الوزارة مستعدة لتطبيقه لأن لديها الجاهزية اللازمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى