العربية والدولية

تدخلات ترامب ضد ايران من اجل ارضاء الناخبين المؤيدين للكيان الصهيوني

اكد الكاتب والمحلل السياسي الكندي ادوارد كوريجان إن ارسال ترامب لبومبيو الى الكيان الصهيوني وممارسة سياسة الضغط الظالمة على ايران كان من كسب اصوات الناخبين المؤيدين للكيان واللوبي الصهيوني داخل الولايات المتحدة.

وقال كوريجان في مقابلة مع قناة (برس تي في ) وترجمتها وكالة /الأولى نيوز/ إن ” هدف إدارة ترامب باستهداف ايران هو التوافق مع المصالح الخاصة للجالية اليهودية الموالية لإسرائيل من أجل كسب دعم اللوبي الصهيوني في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة”.

واضاف أن ” ادارة ترامب تعمل شكل أساسي على المصالح الخاصة ولجنة الشؤون العامة الأمريكية الاسرائيلية من خلال تبني سياسات غير قانونية مؤيدة للكيان الصهوني ، ولكنها تكسبهم الدعم من حيث السيادة في الانتخابات والحصول على تمويل للانتخابات”.

وتابع أن ” أن سياسة الولايات المتحدة في الخليج كانت تتبع مصالح إسرائيل ولا تهدف إلى إحلال السلام في المنطقة وفي رأيي ، فان هذا لن يؤدي إلى تحسين الوضع في الشرق الأوسط أو تحقيق السلام “، مشيرا الى أن ” الامريكان يتطفلون بشكل غريب على الاراضي الايرانيه في الوقت الذي يتحدثون فيه عن التهديدات “.

وواصل أن “المسيحيين الأصوليين في الولايات المتحدة ، والذين قد يصل عددهم إلى حوالي 20٪ من السكان  من الذين يؤيدون إسرائيل بشدة” ، بحسب كوريجان ، قد اصبحوا بسبب وسائل الإعلام والتضليل يمليون الى ان يكونوا معادين جدا لايران “.

واشار الى أن” الجماعات المناهضة لإيران ومؤيدي الكيان الصهيوني واليمين من المحافظين الجدد يتطلعون إلى حرب مع ايران لأسباب متعددة الأول هو أنه يمكنهم كسب الكثير من الاموال من خلالها وثانيًا ، إنها فرصة لزيادة الدعم لترامب لإعادة انتخابه في تشرين الاول من عام 2020″ ، محذرا من أن ” سياسة العدوان والهجوم على ايران سيكون له عواقب وخيمة على القوات الأمريكية والقواعد الأمريكية في المنطقة”

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى