الأقتصادية

تراجع طفيف في أسعار النفط.. برنت ما زال فوق الـ 50 دولارا

تراجعت أسعار النفط، الثلاثاء، مع تشديد عمليات الإغلاق في أوروبا وتوقع انتعاش أبطأ في الطلب العام المقبل، الا ان سعر “برنت” ما زال فوق الـ 50 دولاراَ.


وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتًا، أو 0.55٪، إلى 46.75 دولارا للبرميل الواحد، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتًا، أو 0.62٪، إلى 50.02 دولارا للبرميل الواحد، مما يمحو مكاسب يوم أمس الاثنين.


وصعّدت لندن من القيود التي تفرض إغلاق الحانات والمطاعم، حيث استمرت معدلات الإصابة بـ COVID-19 في الارتفاع بشكل حاد، مما سيقلل الطلب على الوقود على المدى القريب، مما يفسد توقعات الطلب بشكل أكبر.
وقالت إيطاليا إنها “تدرس قيودًا أكثر صرامة خلال عطلة عيد الميلاد”، في حين صدرت أوامر بإغلاق معظم المتاجر في ألمانيا حتى 10 كانون الثاني المقبل، مع احتمال ضئيل للتخفيف في وقت مبكر من العام الجديد.


وقلصت أوبك أمس الاثنين توقعاتها لانتعاش الطلب على النفط بمقدار 350 ألف برميل يوميًا، بسبب استمرار تأثير الوباء، لكنها قالت إن الانتشار السريع للقاحات في الاقتصادات الكبرى “يوفر ارتفاعًا محتملاً لتوقعات النمو في العام المقبل”.


ووجدت أسعار النفط بعض الدعم بعد أن تعرضت سفينة نقل وقود في ميناء جدة السعودي لانفجار أمس الاثنين، لكن وزارة الطاقة السعودية أشارت إلى أن الحادث لم يسبب أي تأثير على الإمدادات.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى