الأقتصادية

تراجع مبيعات السيارات في أوروبا بسبب فيروس كورونا

تراجعت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال شهر مارس/آذار الماضي بنسبة قياسية وصلت إلى 55.1% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، في ظل تفشي وباء كورونا المستجد.

وذكرت رابطة شركات صناعة السيارات الأوروبية (إيه.سي.إي.إيه) في نشرتها الشهرية أنه تم تسجيل قرابة 567 ألف سيارة جديدة الشهر الماضي، وأن هذا العدد يقل عن نصف عدد السيارات المسجلة في مارس/آذار 2019.

ووصفت الرابطة العدد بأنه “انخفاض كبير ناجم عن تفشي وباء كوفيد- 19″، وأشارت إلى أن معارض السيارات في معظم أنحاء أوروبا كانت مغلقة بسبب “العدوى أو إجراءات الغلق الاحترازية”.

وذكرت متحدثة باسم الرابطة أن هذه هي أكبر نسبة تراجع سنوية في مبيعات السيارات الأوروبية يتم تسجيلها على الإطلاق.

وأوضحت البيانات على موقع الرابطة أن هذه الأرقام تمثل أسوأ حجم مبيعات يتم تسجيله خلال شهر مارس/آذار منذ عام 1990.

والأسبوع الماضي، أظهرت بيانات أولية أن تسجيل السيارات الجديدة في بريطانيا تراجع 40% في مارس/آذار، مع تضرر الاقتصاد من فيروس كورونا الذي اضطر العديد من المشترين المحتملين للبقاء في منازلهم.

وتسبب الفيروس في خسائر فادحة لشركات سيارات عالمية كما تسبب في إلغاء معارض دولية للسيارات.

فقد ألغى المنظمون معرض ديترويت للسيارات بسبب تفشي وباء كورونا، ومن المنتظر أن تحول وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية مكان المعرض إلى مستشفى ميداني.

وهذا الحدث هو ثالث معرض سيارات كبير يتم إلغاؤه أو تأجيله بسبب فيروس كورونا COVID-19، حيث تم إلغاء معرض جنيف للسيارات الشهر الماضي، تبعه تأجيل معرض نيويورك الدولي للسيارات، الذي كان من المقرر أن يبدأ الشهر المقبل إلى أواخر أغسطس/آب المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى