slideالعربية والدولية

ترامب أمام الكونغرس: استعدوا لاستقبال جنودنا العائدين من سوريا

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تأكيده على ضرورة سحب القوات الأميركية من سوريا، معتبرا أن جيش بلاده “حرر عمليا” كافة الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرة داعش في سوريا.

وقال ترامب، في كلمته السنوية أمام الكونغرس مساء أمس الثلاثاء، 5 شباط 2019، “عندما توليت منصبي كان داعش يسيطر على أكثر من ألفي ميل مربع في العراق وسوريا، الآن حررنا كل هذه الأراضي تقريبا من أولئك القتلة المتعطشين للدماء”.

وأضاف “عندما نعمل مع حلفائنا على تصفية فلول داعش، يكون قد حان الوقت لدعوة جنودنا للعودة إلى الوطن”.

وأكد أن إدارته تعمل على إعادة بناء القوات المسلحة الأميركية، وأنها لا تنوي الاعتذار عن تحقيق مصالح أميركا في العالم، موضحا انه “خلال العامين الماضيين بدأنا عملية إعادة تأهيل واسعة النطاق لقواتنا المسلحة”.

وتابع “نعمل على تطوير أحدث نظام للدرع الصاروخية باعتباره أحد العناصر الرئيسية لتعزيز القدرة العسكرية الأمريكية”.

واعتبر ترامب، أن “الحروب الغبية” و”التحقيقات الحزبية السخيفة”، قد تعيق حدوث معجزة اقتصادية في الولايات المتحدة، مبينا أن “تحقيق المعجزة الاقتصادية في الولايات المتحدة مستمر، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يوقفها، هو الحروب الغبية والسياسة أو التحقيقات الحزبية السخيفة”.

وأشار إلى انه “إذا كان يجب أن يسود السلام والقانون في البلاد، فلا يمكن أن تكون هناك حرب أو تحقيقات. الأمور بكل بساطة، لا تعمل بهذا الشكل. يجب علينا توحيد الجهود في الداخل، لكي نتمكن من الانتصار على خصومنا في الخارج”.

تجدر الإشارة إلى ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن في كانون الأول الماضي سحب القوات الأميركية بشكل كامل من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى