العربية والدولية

ترامب يتخبط بعد اهانته لقتلى الجيش الامريكي: كبار المسؤولين بالبنتاغون يرغبون باستمرار الحروب

اكد تقرير لصحيفة ستار اند سترايب العسكرية الامريكية أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب حاول التغطية على فضيحة اهانته لقتلى الجيش الامريكي بالادعاء ان القوات تحبه ، متشكيا من أن القادة العسكريين في البنتاغون لا يدعمونه.
وذكرت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن ” ترامب قارن معاملته للجنود بمعاملة منافسه في الانتخابات المقبلة ، نائب الرئيس السابق جو بايدن ، الذي أرسل ، وفقًا لزعمه ، شباب الأمة للقتال في حروب لانهاية لها “.
واعترف في مؤتمر صحفي أن كبار المسؤولين في البنتاغون يرغبون باستمرار الحروب بالقول إن ” هذا احد الاسباب التي تجعل الجيش يحبني ، ولا اعني كل الجيش بل الجنود فربما لايكون كبار الشخصيات في البنتاغون كذلك، لأنهم لا يريدون فعل أي شيء سوى خوض الحروب حتى يتسنى لجميع تلك الشركات التي تصنع القنابل وتصنع الطائرات وتصنع كل شيء ان تستمر في عملها لتبقى راضية “.
واشار ترامب الى ما اطلق عليه تسمية ” نجاح إدارته في الصراع مع تنظيم داعش في العراق وسوريا مكررا تعهده بإنهاء تورط الولايات المتحدة في الصراعات الخارجية ” بحسب زعمه.
وحاول الرئيس الامريكي نفي قضية اهانته لقتلى الجيش الامريكي ووصفه لهم بالخاسرين والاغبياء رغم تأكيد عدة وسائل اعلام رئيسية في الولايات المتحدة تلك القصة بالقول إنها ” مجرد خدعة وان الحيوان فقط من يقول شيء كهذا !! ” كما يقول .
وتأتي التعليقات التي ادلى بها الرئيس في أعقاب تقرير في مجلة ذي اتلانتك كشف أن ترامب اشار إلى أن أفراد الخدمة الأمريكية الذين سقطوا وأسروا بأنهم “خاسرون” و “اغبياء” في عام 2018 عندما ألغى زيارة لمقبرة فرنسية لمشاة البحرية الامريكية قتلوا في معركة بيلو وود.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى