العربية والدولية

ترامب يضع الولايات المتحدة بمواجهة مفتوحة مع كورونا

بينت صحيفة ( ذي هيل) الامريكية ، السبت، أن ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تواجه انتقادات حادة بسبب عدم وجود خطة وطنية شاملة لمكافحة فايروس كورونا.

وذكر تقرير للصحيفة أطلعت عليه وكالة / الأولى نيوز/ انه ” وطبقا لخبراء الصحة العامة فان نهج التفريق بين الولايات يعرضها للخطرويجعل الولايات المتحدة عرضة لموجة من العدوى التي من المحتمل أن تكون مفتوحة هذا الخريف”.

واضاف أن ” البيت الابيض سعى في الأيام الأخيرة لتصوير نفسه على أنه يسيطر على الاستجابة للوباء، لكنه في الواقع يفتقد لاستراتيجية اختبار وطنية فيما يقول الخبراء إنها ستكون أساسية لمنع تفشي المرض في المستقبل ، وقد ترك ترامب الولايات في خيار كيفية تخفيف القيود التي تهدف إلى إبطاء انتشار الفيروس حتى أن ترامب هذا الأسبوع أشار إلى أن المبالغة في الاختبار على نطاق واسع قد تكون “مبالغ فيها” حيث شجع الولايات على إعادة فتح الأعمال”.

وقال كبير الاقتصاديين في مؤسسة موديز أناليتيكس قال مارك زاندي إن ” الشرط الضروري للاقتصاد السليم هو السكان الأصحاء وان هذا النوع من إعادة الفتح التدريجي مع كل شخص يستخدم معايير مختلفة  يجعلنا نتحمل مخاطر كبيرة”.

من جانبه قال ” قال ريك برايت ، الذي قاد هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدمة حتى تم تخفيض رتبته في أواخر نيسان الماضي إن “البلاد تُركت عرضة لموجة مفتوحة محتملة من الإصابات هذا الخريف” ، مضيفا أن ” الولايات المتحدة ستواجه الشتاء الاكثر قتامة في التاريخ الحديث إذا لم تقم إدارة ترامب بتطوير استجابة وطنية أكثر تنسيقاً”.

في غضون ذلك ، بدأ ترامب ، الذي يسعى لإعادة انتخابه في تشرين الثاني ، في إعادة فتح الاقتصاد المنكوب في عدة ولايات ، حتى بدون توجيه اتحادي واضح، مما يترتب على ذلك مخاطرة ومغامرة كبيرة قد تذهب ضحيتها الالاف من الارواح “.

ووفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ، فإن فايروس كورونا ، الذي تم الإبلاغ عنه علنًا في الولايات المتحدة في نهاية شباط ، أصاب الآن حوالي 1448287 شخصاً وقتل 88507 آخرين في جميع أنحاء البلاد.

متابعة / الاولى نيوز

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى