العربية والدولية

ترامب ينصح بدواء لكورونا رغم تحذير ادارة الغذاء والدواء من تناوله

نصح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حديث على الهواء مباشرة بتناول دواء هيدروكسي كلوروكوين على الرغم من تحذيرات ادارة الغذاء والدواء الامريكية من تناول العقار بسبب تاثيراته على انتظام ضربات القلب .
ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير اطلعت عليه (الاولى نيوز)أن “ترامب زعم على الهواء مباشرة انه تناول الدواء المذكور قائلا ان “الدواء المضاد للملاريا وتلقيت الكثير من المكالمات الإيجابية بشأنه” لكن حتى الآن ، كانت الأدلة العلمية على أن الدواء يعمل كعلاج ضعيف و لم يتم التحقيق فيه على نطاق واسع كإجراء وقائي.
واضافت أن “عقار هيدروكسي كلوروكوين آمنًا نسبيًا للأشخاص الذين ليس لديهم مرض كامن ، ولكن من غير الواضح ما إذا كان آمنًا لمرضى فايروس كورونا المصابين بأمراض شديدة ، والذين ربما تكبدوا تلفًا في الأعضاء بسبب الفيروس، ولذا يمكن أن يكون للدواء آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك مشاكل خطيرة في ضربات القلب”.
وتابعت أن ” الدليل على أنه علاج لفايروس كورونا هو مجرد قصص مختلفة ومختلطة حتى الان ، ومنذ ذلك الحين ، عجزت دراسة فرنسية أولية ، يبدو أنها أطلقت هوس إدارة ترامب بالعقارعن تقديم النتائج المبكرة للتجارب والدراسات والتي تم تصويرها كذبا بكونها ادلة دامغة على أن هيدوكسي كلوريكين هو عقار “معجزة” ، كما ادعى ترامب من قبل”.
واشار التقرير الى أن ” ادارة الغذاء والدواء الامريكية حذرت من استخدام العقار خارج المستشفى أو تجربة سريرية بسبب خطر حدوث مشاكل في ضربات القلب، وقبل أن تظهر النتائج الأخيرة للتجارب الأكبر بأن الدواء المضاد للفايروس لم يكن جيدًا ويمكن أن يكون ضارًا ، كان ترامب يروج له ، بما في ذلك في إحاطات البيت الأبيض ، كعلاج معجزة محتمل للفيروس التاجي”، بحسب تعبيرة.
يذكر ان ترامب دائما ما يتعرض لانتقادات شديدة خلال احاطته الاعلامية عن نتائج فايروس كورونا وتلقى الكثير من الاحتجاجات من قبل اعضاء في الكونغرس ومجلس النواب بشأن تعامله مع الفايروس بسبب جهله واتخاذ الاحاطة كدعاية انتخابية

متابعة/ الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى