المحلية

تربية الكرخ : تم التنسق مع هيئة التقاعد لاكمال معاملات المحالين للتقاعد مؤخراً

أعلن مدير عام تربية الكرخ الأولى فلاح القيسي، الاحد، عن التنسيق مع هيئة التقاعد الوطنيَّة لتزويدها بأرقام هواتف الموظفين المحالين على التقاعد مؤخراً لإكمال معاملاتهم.

وقال القيسي في بيان اطلعت عليه /الاولى نيوز/، إن “المديريَّة نسقتْ مع هيئة التقاعد الوطنيَّة لتزويدها بأرقام هواتف الموظفين المحالين على التقاعد مؤخراً لإكمال معاملاتهم وتيسير الإجراءات المتخذة، بهدف تأمين التواصل معهم لإكمال معاملاتهم ومن ثم إرسال هوياتهم التقاعديَّة الى منازلهم”.

وأضاف، أن “تمت مخاطبة الجهات ذات العلاقة لإطلاق رواتب المتعينين الجدد والعقود والمحالين على التقاعد، فضلاً عن المحاضرين”، مبينا أن “رواتب الشرائح المذكورة آنفاً، متوقفة منذ ثلاثة أشهر وأغلبهم أصحاب أسر ولديهم التزامات ماليَّة ومعيشيَّة خاصة بهم تتوجب منهم الإيفاء بها بصورة عاجلة”.

وتابع القيسي، أن “المديريَّة أكملت الإجراءات الإداريَّة والقانونيَّة المتعلقة بأصحاب العقود، بيد أنَّ المشكلة تكمنُ في وزارة الماليَّة لكونها لم تحدد المبالغ الممنوحة لكل فئة من المحاضرين تبعاً للشهادة العلميَّة لكل محاضر، مقترحاً عليها، منح المديريَّة سلفة ماليَّة من أجل توزيعها بين الموظفين الجدد والمحاضرين، واستقطاعها بعد إقرار الموازنة من رواتبهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى