المحلية

تربية النجف الأشرف تطلق برنامجا للصادرة والمراسلات الإلكترونية

أعلنت المديرية العامة لتربية النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، إطلاق تطبيق للصادرة والمراسلات الإلكترونية هو الأول على مستوى العراق.

وقال مدير عام تربية النجف مردان البديري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “البرنامج المنفذ من قبل شعبة المعلومات والاتصالات في المديرية سيوفر رابطاً بين أقسام المديرية والمدارس التابعة لها، وسيختصر كثيراً الوقت والجهد والتكاليف المالية”.

بدوره قال عضو لجنة الحوكمة الإلكترونية كرار العباسي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “البرنامج سيضمن وصول الكتب الرسمية الصادرة من المديرية إلى مدارس المحافظة بعد لحظات من صدورها ويتيح التخاطب بين المدارس والأقسام المعنية، كما أن هذا البرنامج سيكون مجاناً، حيث تم استخدامه على أجهزة الموبايل وسيثبت على أجهزة مدراء المدارس”.

فيما أوضح مقرر اللجنة الوزارية مروان كيلان أن “البرنامج سيوفر تكاليف شراء الورق وتكاليف الطباعة وصيانة الأجهزة وسينهي تأخر وصول البريد للمناطق النائية والإجابة عليها”، مبيناً أنه “يعد هذا التطبيق الأول من نوعه بين مديريات التربية في العراق والذي سيطبق في تربية النجف الأشرف في بادرة أولى من متطلبات تطبيق استراتيجية النزاهة ومحاربة الفساد وتقليل الروتين وتسهيل الإجراءات من خلال الحوكمة الإلكترونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى