المحلية

تربية صلاح الدين تُحصي عدد المحاضرين والإداريين المثبتين على الملاك الدائم

أحصت مديرية تربية صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، عدد المحاضرين والإداريين المثبتين على الملاك الدائم، فيما أشارت الى إنجاز 136 مدرسة في المحافظة.

وقال مدير عام تربية صلاح الدين أمجد محمد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “هناك عجزاً كبيراً في الأبنية المدرسية بصلاح الدين بالإضافة الى زخم الطلبة في صفوف مدارس المحافظة”، مبيناً أن “هذا الزخم أدى الى حدوث خلل كبير في العمل التربوي من خلال عدم إعطاء الدروس بشكل منتظم ودقيق للطلبة، حيث بلغ عدد الطلبة في بعض المدارس للصف الواحد من 80 الى 90 طالباً”.

وأضاف أن “محافظة صلاح الدين جادة في جميع المشاريع المتعلقة بها سواء كانت المشاريع الإنمائية على الجنس الاستثماري أو على مشروع تنمية الأقاليم”، مشيراً الى أن “محافظ صلاح الدين داعمة بشكل كبير للعملية التربوية في المحافظة، إذ أنجزنا بعض المدارس وهناك الكثير منها قيد الإنجاز وفي الأيام القليلة القادمة سنقوم باستلام عدد كبير من المدارس”.

وتابع أن “وزارة التربية باشرت كذلك في إنهاء المدراس على مشروع رقم واحد في وزارة التربية والبالغة 136 مدرسة، وسيتم إنجاز عدد منها في القريب العاجل”.

وفي ما يخص المحاضرين أكد محمد أن “أعداد المحاضرين الذين تم تثبيتهم على الملاك الدائم بلغ 13350 محاضراً وما يقارب 2332 إدارياً”، لافتاً الى أن “العدد الكلي للإداريين والمحاضرين بصفة معلم ومدرس بلغ 15442”.

ولفت الى أن “هناك نقصاً حاداً في بعض الاختصاصات العملية بالمدارس الثانوية، الى جانب الاختصاص الشاغر في بعض المدارس الابتدائية أي ما يقارب 2632”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى