المحلية

تربية كركوك تتخذ إجراءات لفك الزخم في المدارس

أعلنت مديرية التربية في محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، اتخاذها إجراءات جديدة لفك الزخم في مدارس المحافظة، فيما لفتت إلى خطط مستقبلية لاستملاك الأراضي وتوسعة المدارس.

وذكر مدير عام تربية كركوك عبد علي حسين طعمة في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “مديرية التربية اتخذت إجراءات جديدة لاستملاك الأراضي بحسب الحاجة الفعلية”، مؤكداً، أن “هذا الإجراء يهدف لفك الزخم من خلال تشييد المدارس ووضع خطة بناء المدارس في المجمعات السكنية”.

وأضاف، أن “هذه الإجراءات تأتي في ظل الزيادة السكانية التي ستشهدها المحافظة مستقبلا، وأهمية أن تكون المدارس المشيدة قابلة للتوسع في المستقبل”.

وأشار الى أن “مديرية التربية أوعزت في إطار خططها المستقبلية بمخاطبة الجهات الرسمية لغرض استحصال الموافقات الأصولية من أجل استملاك الأراضي لأهمية وجود المدارس ورياض الأطفال في المجمعات السكنية طبقاً للمواصفات والخرائط المعمول بها حديثاً”.

من جانب آخر أكد مدير التربية “تشكيل لجنة تعمل على جهوزية المراكز الامتحانية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية لأداء امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2022 – 2023 ” منوهاً، الى أن “هذه اللجنة ستحدد الأبنية وعدد الصفوف وتوفر أجهزة التبريد اللازمة والإضاءة فيها مع اختيار مواقع المدارس كمراكز امتحانية وحسب الرقعة الجغرافية”.

ولفت الى أهمية “مراعاة توفر قاعات واسعة في هذه المدارس تحتضن أكبر عدد من الطلاب الممتحنين وتخصيص غرفة الإدارة لمدير المركز والمراقبين، وتزود من قسم الامتحانات بمولدات كهربائية ومبردات ومراوح وقاصة لحفظ الأسئلة، إضافة الى موظف خدمي وحارس في المدرسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى