السياسية

ترتكز على مسارين.. الاطار التنسيقي يطرح مبادرة سياسية في اربيل

كشف رئيس تجمع السند الوطني احمد الاسدي، الاربعاء، عن طرح الاطار التنسيقي مبادرة سياسية في اقليم كردستان، فيما اكد انها  ترتكز على مسارين.


وقال الاسدي في تغريدة عبر تويتر تابعتها (الاولى نيوز) “شاركنا هذا اليوم بوفد الاطار التنسيقي الى اربيل حيث التقى الوفد بمسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني والمكتب السياسي للحزب، كذلك التقى الوفد مع المكتب السياسي للاتحاد الوطني وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس وزراء الاقليم، فضلا عن لقاء الوفد بنيجرفان بارزاني رئيس الاقليم.


واوضح الاسدي، انه تم طرح مبادرة الاطار التنسيقي للخروج من الانسداد السياسي ووضع حلول واقعية سريعة تلبي حاجات الناس وترتكز على مسارين:
الاول: استمرار الخطوات القانونية في الاعتراض على نتائج الانتخابات ومتابعة الدعوى المقدمة أمام المحكمة الاتحادية واحترام رأي القضاء.


الثاني: التفاهمات السياسية لادارة المرحلة المقبلة بما يضمن تجاوز ازمة نتائج الانتخابات المشكوك بصحتها وتشكيل حكومة شاملة تأخذ على عاتقها معالجة الخلل الكبير في ادارة الدولة وخصوصا ما يتعلق بالخدمات وفرص العمل ومحاربة الفساد والتصدي للازمات التي تعانيها الدولة والمجتمع.


واشار الاسدي، “قد وجدنا تفهماً وتوافقاً كبيرا في الرؤية من قبل الجميع وقد اكدت قيادات الحزبين انها لن تكون مع طرف دون طرف بل اداة لتقريب وجهات النظر والخروج من الانسداد الحالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى