السياسية

ترشيح صالح لولاية ثانية.. فيتو من الاطار واصرار من الوطني الكردستاني

اكد النائب السابق عن الاتحاد الديمقراطي الكردستاني شيروان ميرزا، ان مرشح الاتحاد الاوفر حظا لتولي مهام رئاسة الجمهورية هو برهم صالح.


يأتي تأكيد الاتحاد بالتزامن مع وضع عدد من الكتل الشيعية وفي مقدمتها ائتلاف دولة القانون فيتو على ترشيح صالح لولاية ثانية في منصبه.


وبهذا الخصوص يقول ميرزا في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان “الاجتماعات مع الديمقراطي الكردستاني لم تتطرق الى ملف رئاسة الجمهورية، وان هنالك تفاهمات بشأنها”، مبينا ان “الاتحاد يجد ان منصب رئاسة الجمهورية من استحقاقاته التاريخية والسياسية وهذا الملف متفق عليه مع الحزب الديمقراطي والكتل الكردية الأخرى”.


وأضاف ان “حتى الان لم نرشح أي شخص اخر سوى برهم صالح، وليس هنالك أي قرار نهائي على شخص موحد وان التصريحات الرسمية للاتحاد تؤكد ان صالح هو الاوفر حظا”.


حديث ميرزا يقابله فيتو الكتل الشيعية التي اصرت على عدم تولي برهم صالح لرئاسة الاتحاد، حيث اكدت مصادر تابعتها(الاولى نيوز) ان”كتل الاطار التنسيقي لا ترغب في تولي صالح رئاسة الجمهورية مرة اخرى وذلك لانه كلف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة خلافا لرغبة كتل الفتح وكذلك الخلافات السابقة التي تعود لفترة تظاهرات تشرين من العام 2019″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى