العربية والدولية

تركيا تفرض حجرا على ايشيقلي بعد تفشي كورونا

فرضت السلطات التركية، مساء الثلاثاء، الحجر الصحي على قرية جديدة، جنوب شرقي البلاد، بعد ظهور إصابات فيها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “برغون” المعارضة، فجر الأربعاء، تم فرض الحجر الصحي على قرية “إيشيقلي” التابعة لولاية آديامان، بعد إصابة شخصين بالفيروس.

وإثر ذلك قررت السلطات التركية فرض حجر صحي كامل لمدة 14 يوما على سكان القرية، للحيلولة دون تفشي الوباء، فيما وضع المصابان في المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي إطار قواعد الحجر الصحي قامت قوات الدرك بغلق مداخل ومخارج القرية، وفرض طوق أمني عليها بالكامل.

459F1A12 4112 48AA AC40 FACC16E404EF

والثلاثاء، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 725 بعد تسجيل 76 وفاة خلال 24 ساعة. 

فيما ارتفعت عدد الإصابات إلى 34 ألف و109 إصابات، بعد تسجيل 3892 حالة جديدة.

وحتى الآن أعلنت السلطات التركية فرض الحجر الصحي على أكثر من 50 مدينة وقرية وبلدة وحي في 13 ولاية مختلفة، من بينها ولاية إسطنبول.

وتم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا يوم 10 مارس/آذار الماضي.

وكان البروفيسور عزب ألباي، عضو اللجنة العلمية التركية لفيروس كورونا، التابعة لوزارة الصحة، قال الجمعة، إنه “لا يزال هناك شهر ليصل تفشي الفيروس في تركيا إلى ذروته”.

وبشكل عام اتخذت السلطات التركية عدة تدابير؛ لمواجهة تفشي الوباء، شملت حظر تجوال على المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن هم دون الـ20 عاما، فضلا عن تقييد حركة التنقلات بين كل الولايات برا وجوا.

ومنذ الإعلان عن أول إصابة بالفيروس في البلاد، وكل أحزاب المعارضة تشن هجوما على نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، لقصور النظام الصحي في مواجهة انتشاره، ولعدم اتخاذ التدابير اللازمة، فضلا عن اتباع الحكومة سياسة التعتيم فيما يخص الإصابات والوفيات.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى