الأمنية

تزامناً مع مباراة العراق.. الداخلية تحذر من استخدام المفرقعات واطلاق العيارات النارية

حذرت وزارة الداخلية ، اليوم الخميس، من استخدام المفرقات واطلاق العيارات النارية خلال الاحتفالات بفوز المنتخب الوطني، مذكرة بتسجيل إصابات كثيرة بينها خطرة خلال احتفالات سابقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد المحنا، للقناة )، إن “وزارة الداخلية تحذر من استخدام المفرقعات واطلاق العيارات النارية لعدة جوانب منها سوء الاستخدام وتهديد حياة الناس وحوادث كثيرة حدثت، إذ فقد بعض الأشخاص أرواحهم بسببها، بالإضافة إلى الأضرار المادية والحرائق الكبيرة التي تنتج عنها”، لافتاً إلى أن “الوزارة منعت استخدام الألعاب النارية والمفرقعات”.

وأضاف المحنا، أن “الوزارة ليس لديها إشكال حول مشاهدة المباريات من قبل الجماهير في المقاهي والكوفيات”.

من جانبه، ذكر مدير إعلام الدفاع المدني، جودت عبد الرحمن، للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، أن “مديرية الدفاع المدني تحذر الشباب والجماهير المشجعة لكرة القدم، من استخدام الالعاب والعيارات النارية والمفرقعات في احتفالات المنتخب الوطني عند فوزه بالمباراة، لما له تأثير سلبي على إجراءات السلامة”.

وأوضح، أن “استخدام الألعاب والعيارات النارية في المناسبات الماضية تسببت بالكثير من الإصابات في الوجه والعيون وبتر الأصابع، لذلك يجب الابتعاد عنها وتنجب استخدامها”.

وأكد عبد الرحمن، على “ضرورة أن تكون مظاهر الاحتفال سلمية وحضارية، وتدل على الوعي وعدم اللجوء إلى تلك الألعاب النارية، وما تسببه من حوادث وضوضاء وخصوصاً على كبار السن والمستشفيات والمصحات”.

وشدد على “أهمية أن يلتزم المواطنون بالتعليمات الصادرة من مديرية الدفاع المدني، وأن تكون الاستجابة طوعية، مع الابتعاد عن استخدام الالعاب النارية وما ينتج عنها من خسائر مادية وبشرية”.

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق، عن تسجيل 150 إصابة في بغداد، نتيجة الإطلاقات العشوائية والألعاب النارية خلال احتفالات رأس السنة، فيما سجلت دائرة صحة بغداد   الرصافة 78 إصابة من جراء استخدام الألعاب النارية والمفرقعات خلال احتفالات رأس السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى