الأمنية

تزامنا مع وصول الغانمي.. الكشف عن خطة جديدة لفرض الامن بالبصرة

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عن محافظة البصرة، بدر الزيادي، الخميس (20 آب 2020)، عن خطة أمنية جديدة باشرت بها محافظة البصرة صباح اليوم، بالتزامن مع وصول وزير الداخلية إلى المحافظة، وبعد عمليات الاغتيال الأخيرة بالمحافظة.


وقال الزيادي في حديث لـ (الاولى نيوز)، إن “تغيير قائد شرطة البصرة ليس له علاقة في الاحداث الاخيرة”، موضحاً أن “قرار التغيير جاء لكون قائد العمليات لواء ومدير الشرطة فريق ولا يجوز ان تكون القيادة العليا اقل رتبة من مدير الشرطة وجاء التغير بالتزامن مع حالة الاغتيال”.


واضاف، أن “هناك خطة جديدة باشرت بها محافظة البصرة صباح اليوم، تختلف عما كانت عليه بعد تغيير قائد الشرطة رشيد فليح”، مبينا أن “المحافظة شهدت عمليات تفتيش ومداهمة ونصب سيطرات مشتركة لمتابعة اي خلل امني”.


وبشأن تغيير القيادات في ذي قار، أكد أن “المحافظة جرت فيها تغييرات كثيرة للقيادات في الاونة الاخيرة”، مشيراً إلى أن لجنته “ناقشت الموضوع ليلة أمس مع وزارة الداخلية وبالتالي يحتاج القائد الامني لوقت للسيطرة وضبط الوضع الأمني”.
وافاد مصدر أمني من محافظة البصرة، في وقت سابق من اليوم، بوصول وزير الداخلية، عثمان الغانمي إلى محافظة البصرة للاطلاع على الوضع الامني بعد حالات الاغتيال المتكررة التي شهدتها المحافظة.
وكان مصدر أمني من محافظة البصرة، أفاد أمس الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين فتحوا النار على سيارة نوع “سنتافي” بالقرب من التقاطع التجاري وسط محافظة البصرة.
وقال المصدر في حديث لـ(الاولى نيوز)، إن “مسلحين مجهولين استهدفوا عجلة نوع سنتافي تقل 4 نساء بينهم طبيبة بالقرب من التقاطع التجاري وسط محافظة البصرة “.
واضاف أن “الحادثة ادت إلى وفاة الطبيبة رهام يعقوب وصديقة معها واصابة الاثنين البقية بجروح”، مبيناً أن “المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية، فتحوا النار على الناشطة البصرية ومن معهما ثم لاذوا بالفرار لجهة مجهولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى