أخبار عامة

تسريب بيانات 1.3 مليون مستخدم لتطبيق Clubhouse بالأسماء

بعد أيام قليلة من تسريب بيانات 533 مليون مستخدم فيسبوك، وتسريب بيانات 500 مليون مستخدم على LinkedIn، كشف تقرير جديد من Cyber News تسريب بيانات 1.3 مليون مستخدم لتطبيق Clubhouse .

أفاد تقرير Cyber News أنه تم تسريب البيانات الشخصية لنحو 1.3 مليون مستخدم لتطبيق الصوت الاجتماعي Clubhouse عبر الإنترنت، وتم نشر قاعدة بيانات SQL للمستخدمين شملت معرف ID واسم المستخدم واسم صاحب الحساب، وروابط حسابات تويتر وانستجرام الخاصة بهم، وحتى عدد المتابعين وعدد الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم، وتاريخ إنشاء الحساب، واسم المستخدم الذي قام بدعوتهم إلى التطبيق.

هذه البيانات تم نشرها مجاناً على منتدى للهاكرز عبر الإنترنت، وأوضح تقرير Cyber News أنا معلومات المستخدم الحساسة مثل بطاقة الإئتمان لم تكن ضمن البيانات المسربة، ومع ذلك تظل هذه البيانات والتفاصيل الكثيرة فرصة للمحتالين، وربما يتم إستخدامها لابتزاز بعض المستخدمين.

تطبيق Clubhouse على الرغم من كونه يعمل بنظام الدعوات فقط، ومتاح  لمستخدمي iOS فقط، إلا أنه حقق نجاحات كبيراً في خلال العام الأول من إطلاقه، ونال شهرة عالمية واسعة حتى أن التطبيقات الأقدم بدأت في إنشاء منصات شبيهة له.

لكن هذا التسريب الأخير ربما يؤثر على شعبية التطبيق الذي يعتمد على مستخدمي iOS المعروفين بهوسهم نحو تأمين بياناتهم الشخصية.

أخيراً، فلم يعلق Clubhouse حتى الآن على عملية تسريب البيانات هذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى