الأمنية

تسليم قاعدة القيارة الجوية الى قوات الأمن العراقية

جرت اليوم ، 26 آذار/ مارس 2020 ، مراسم تسليم قاعدة القيارة الجوية من قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب الى قوات الأمن العراقية.

و قال العميد فنسنت باركر ، مدير شؤون الإستدامة في قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب “إنّ اليوم بمثابة علامة فارقة أخرى للتحالف العسكري الدولي ضد داعش وشركائنا في قوات الأمن العراقية”. “لقد كانت قاعدة القيارة الجوية نقطة إنطلاق إستراتيجية لقوات الأمن العراقية وقوات التحالف خلال معركة الموصل. تعمل القاعدة ، وعلى وجه الخصوص ، كمركز للقوات الجوية العراقية الذين يواصلون توجيه ضربات مدمرة على مواقع داعش. تم تنسيق عملية النقل اليوم مع حكومة العراق. إنّ ما يحصل اليوم هو بفضل الجهود والنجاحات التي حققها شركائنا في قوات الأمن العراقية”.

وبفضل هذه النجاحات التي حققتها قوات الأمن العراقية في قتالها ضد داعش ، وبالتعاون مع قواتنا الشريكة وحكومة العراق ، تقوم قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب بإعادة نشر ونقل الأفراد والمعدات الى عدة قواعد عراقية طوال 2020. إنّ قوات الأمن العراقية مستمرة بتنفيذ عمليات مستقلة وبشكل متزايد ضد داعش من أجل الدفاع عن وطنهم – بما في ذلك عملية “أبطال العراق” وكذلك عملية “إرادة النصر” بكل مراحلها والتي تم تنفيذها في عام 2019. ستبقى قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب في العراق وبدعوة من حكومة العراق وستستمر في تقديم المشورة وعمليات التدريب ضد داعش. سيعمل التحالف من مواقع أقل ولكنه سيُواصل إلتزامه بدعم شركائنا في قتالهم ضد داعش.

و ستغادر قوات التحالف قاعدة القيارة الجوية بعد الإنتهاء من نقل المعدات لقوات الأمن العراقية في الأيام المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى