الرياضية

تشافي يحدد 4 بدائل لتعويض بوسكيتس

حدد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، 4 خيارات من قائمة الفريق الحالية، ليحلوا محل لاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس.

وتراجع مستوى بوسكيتس بصورة ملحوظة خلال مباريات هذا الموسم، وأصبح غير قادر على القيام بمهام لاعب الارتكاز بنفس جودة السنوات الماضية، لاسيما وأن هذا المركز يتطلب مجهودا بدنيا وذهنيا كبيرا.

وظهر بوسكيتس في أضعف حالاته خلال آخر مباراتين خاضهما برشلونة وشارك فيهما اللاعب أساسيا، خلال التعادل (3-3) مع إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، والخسارة (1-3) أمام ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني.

صحيفة “سبورت” الكتالونية نشرت تقريرا أوضحت خلاله أن تشافي يجهز 4 بدائل خلال الفترة المقبلة للعب مكان بوسكيتس.

في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فياريال سُئل تشافي عن البديل الأمثل لتعويض غياب بوسكيتس، فكان رده: “لدينا فرينكي دي يونج، وكذلك كيسي، ومن الممكن أن يكون حتى لاعب قلب دفاع”.

وقالت الصحيفة إن فرينكي دي يونج ينتظر بالفعل بفارغ الصبر الفرصة للعب كلاعب محوري في الوسط، إذ يشعر بأريحية أكبر للعب في هذا المركز حيث يبدأ اللعب ووجهه لمرمى الخصم ويساهم في إخراج الكرة من مناطق الدفاع.

ووفقا للصحيفة، فعلى الرغم من كونه خيارا حقيقيا، لكن تشافي سيعتمد على كيسي في هذا المركز بأضيق الحدود، في ظل افتقاده للحس الخططى الذي يميز لاعبي برشلونة في هذا المركز.

التقرير أكد أن إريك جارسيا قلب دفاع برشلونة قد يكون مفاجأة تشافي خلال الفترة المقبلة، إذ أن اللاعب بدأ مسيرته مع أكاديمية لاماسيا في هذا المركز قبل تحويله إلى الخط الخلفي، حيث يتميز بالرؤية والتمرير الجيد.

أما آخر الخيارات التي حددها تشافي كبديل لبوسكيتس، فسيكون قلب الدفاع الدنماركي أندرياس كريستينسن، الذي بالإضافة لتشابه أدواره مع جارسيا، فهو يمتاز كذلك بالقوة البدنية والطول وكلها صفات ستساعده في هذا الدور الجديد.

192 203026 4 xavi busquets barcelona 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى