الرياضية

تشافي يقترح تدريب فريق جديد لإنقاذ برشلونة

عرض تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، تدريب فريق جديد، لإنقاذ فريقه من الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا.

وبات برشلونة مهددا بوداع دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء، حال نجاح إنتر ميلان الإيطالي في الفوز على فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ويتوجب على برشلونة من أجل التأهل للدور الثاني للبطولة الأوروبية الفوز على بايرن ميونخ الألماني، ثم فيكتوريا بلزن في الجولة الأخيرة، مع خسارة إنتر ميلان ضد نفس الفريقين.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي قبل لقاء بايرن ميونخ وهو يضحك: “رسالة إلى فيكتوريا بلزن؟، أريد أن أقول لكم شيئاً، أنا جاهز لقيادتكم”، في إشارة إلى قدرته على قيادة الفريق للفوز على إنتر ميلان.

يأتي ذلك رغم أن تشافي فشل في الفوز على إنتر ميلان خلال الجولتين الماضيتين، بعدما خسر في المباراة الأولى بالجولة الثالثة، قبل التعادل بالجولة الرابعة بنتيجة 1-1.

بايرن وبرشلونة

وفي سياق متصل، وجه تشافي رسالة تحفيزية إلى مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سيلاقي فريقه القديم بايرن ميونخ، قائلا:ً “إنها مباراة انتقام، إنها مباراة ليفاندوفسكي، لأنه لم يسجل في المباراة الأولى وهي مباراة من أجل الفريق”.

وأهدر ليفا عدة فرص في خسارة برشلونة 0-2 بالجولة الثانية من مجموعات دوري الأبطال أمام بايرن ميونخ، في زيارته الأولى لملعب فريقه السابق الذي تركه بعد إلحاح شديد صوب كامب نو في الصيف الماضي.

كما شدد مدرب برشلونة على أن فريقه لديه العديد من الأسباب لكي يؤمن بحظوظ التأهل للدور الثاني: “نحتاج أكثر من معجزة، هناك أمل ضعيف، لكننا لا نعتمد على أنفسنا، سنرى ماذا سيحدث غداً، علينا الانتظار، وعلينا في النهاية أن نظهر قدرتنا على المنافسة ضد فريق مثل بايرن بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى”.

ووجه تشافي آخر رسالة للبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، الذي داعب البارسا وعمالقة أوروبا الذين قد ينضمون للدوري الأوروبي حال احتلال المركز الثالث في مرحلة المجموعات، بوصفهم بأسماك القرش الفاشلة، قائلا: “لن أقول شيئاً لمورينيو، لو لعبنا في اليوربا ليج سنحاول الفوز بها”.

تشافي ومورينيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى