الرياضية

تشافي يقود ثورة في تشكيل برشلونة ويجري 4 تغييرات مفاجئة

سيضطر تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، إلى إجراء بعض التعديلات الجذرية على تشكيلة فريقه خلال مواجهة فياريال المقبلة في الدوري الإسباني.

ويستضيف برشلونة فياريال مساء الخميس المقبل، على ملعب كامب نو، ضمن مواجهات الجولة 10 من الدوري الإسباني.

ويدخل برشلونة المواجهة بعد مباراتين محبطتين لجماهيره، تعادل في الأولى على أرضه مع إنتر ميلان الإيطالي ليقترب بقوة من توديع دوري أبطال أوروبا، وخسر في الثانية أمام ريال مدريد ليفرط في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية نشرت تقريرا أكدت فيه أن تشافي بات مطالبا بإحياء مسيرة الفريق من جديد بعد آخر نتيجتين.

وأكدت الصحيفة أن تشافي ينتقد نفسه أكثر من أي شخص آخر، ويعمل بالفعل على عكس الموقف بشكل عاجل وتحويل الدفة نحو الانتصارات.

وأشارت إلى أن تشافي ينوي إبعاد الثنائي عثمان ديمبلي ورافينيا عن تشكيلة برشلونة الأساسية خلال المباراة المقبلة، ليكون القرار بمثابة دافع لهما لاستعادة مستواهما المعهود.

وبدلا من هذا الثنائي، سيدفع تشافي بكل من أنسو فاتي وفيران توريس، بعدما تسببا في الهدف الوحيد لبرشلونة أمام ريال مدريد بعد مشاركتهما في الشوط الثاني، من صناعة فاتي وإنهاء توريس.

من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

أما القرار الأكثر حساسية فيتعلق بإبعاد سيرجيو بوسكيتس عن التشكيلة الأساسية، إذ إن لاعب الوسط المخضرم يحظى بثقة كبيرة من تشافي.

لكن على الأقل، سيخرج بوسكيتس من التشكيلة أمام فياريال للمداورة ومنحه بعض الراحة، وإرسال رسالة للمجموعة مفادها أنه لا يوجد لاعب لا يمكن المساس به.

وسيعود جافي، أفضل لاعب شاب في العالم، إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه في الكلاسيكو، في حين سيستمر فرينكي دي يوج أساسيا لكن كلاعب محور؛ ليحل محل بوسكيتس.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أن تشافي يعلم أن مباراة فياريال ستكون مفصلية في مشواره مع برشلونة، وأنه لا يمكنه التفريط في أية نقطة بداية من مواجهة الغواصات الصفراء.

الجدير بالذكر أن برشلونة تراجع للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد الهزيمة في الكلاسيكو، ليتخلف بفارق 3 نقاط عن غريمه ريال مدريد الذي انفرد بالصدارة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى