المحلية

تشكيل لجنة مشتركة لاعداد دراسة لمعالجة الزخم المروري

أعلنت أمانة بغداد اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة مشتركة لاعداد دراسة عاجلة لمعالجة الزخم المروري.

وذكر بيان لمديرية العامة للعلاقات والاعلام في الامانة تلقته (الاولى نيوز ) “امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم بحث مع وزارة الاعمار والاسكان الشروع بالخطط العملية لمعالجة الاختناقات المرورية في مدينة بغداد” .

أوضح البيان ان ” اجتماعاً مشتركاً عقد بمقر وزارة الاعمار والاسكان استكمالاً للاجتماع السابق الذي عقد بمقر امانة بغداد وتقرر عنه الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم فرق عمل متخصصة لاعداد دراسة وورقة عمل عاجلة لتنفيذ المشاريع المهمة التي من شأنها معالجة الزخم المروري وايجاد الحلول السريعة والناجعة لمعالجة الاختناقات المرورية بمدينة بغداد” .

واشار الى ان “الاجتماع بحث تنفيذ خطط تتمثل بفك الاختناقات المرورية عن التقاطعات وكذلك انشاء جسور ومجسرات جديدة وعدد من المشاريع التي من شأنها معالجة الزخم المروري “.

وبين ان “الاجتماع بحث كذلك جهد امانة بغداد في توسعة الشوارع الرئيسة والتقاطعات واستحداث طرق جديدة ، كما تم بحث خطة العمل المشتركة التي يتطلب البعض منها وقت قصير والبعض الاخر طويل الامد “.

واضاف ان ” الاجتماع حضره نقيب المهندسين العراقيين وممثل عن وزارة النقل واتحاد المقاولين العراقيين بهدف اشراك القطاع الخاص في خطط معالجة الزخم المروري في العاصمة بغداد “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى