الرياضية

تشيفرين: شكل دوري الأبطال الجديد هو «آخر مسمار في نعش السوبر ليج»

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الجمعة أن الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا هو «آخر مسمار في نعش السوبر ليج»، مشيراً إلى أن معارضة إقامة هذه البطولة البديلة هو أعظم إنجاز حققه في ولايته.

وقال تشيفرين في مقابلة مع وكالة (STA) السلوفينية العامة: «أهم شيء كان يمكن تحقيقه هو القدرة على منع إقامة هذه الفكرة المجنونة التي تدعى السوبر ليج، في غضون يومَين أو ثلاثة، والتي كانت تعني تدمير كرة القدم تماماً».

ويثق رئيس الاتحاد الأوروبي (54 عاماً) من فوزه بولاية جديدة في أبريل 2023، حيث يريد مواصلة التأكيد على قيم التضامن والاندماج والانفتاح في كرة القدم ومكافحة التمييز.

وأوضح تشيفرين أن تعديل «التشامبيونز ليج»، الذي أقره الاتحاد خلال اجتماعه الأخير المنعقد في فيينا، يمثل نقطة النهاية في مشروع السوبر ليج.

وأضاف رئيس «يويفا»: «كان تغيير شكل دوري الأبطال المسمار الأخير في نعش السوبر ليج. تم تجهيز النعش قبل وقت طويل، لكن توجب علينا إغلاق الأمر بشكل كامل».

وسيشارك في موسم 2024/2025 بدوري أبطال أوروبا 36 نادياً، بواقع زيادة 4 أندية عن الشكل الحالي، وستقام ثمانية جولات وفقاً لما يُسمى بالنموذج السويسري، ما سيجعل، حسب رأي تشيفرين، المباريات أكثر إثارة.

وأردف السلوفيني: «ستخوض الفرق الكبيرة مزيداً من المباريات ضد بعضها، لكنها ستلعب كذلك ضد فرق متواضعة. وستلعب تلك الفرق المتواضعة مع فرق أخرى من فئتها، وستكون لديها فرصة في مواصلة التقدم نحو الأدوار الإقصائية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى