السياسية

تصريحات ماكرون.. حراك برلماني عراقي لإتخاذ ردة فعل غير مسبوقة ضد فرنسا

قال عضو مجلس النواب، يوسف الكلابي، الاثنين 26-10-2020، ان أعضاء البرلمان سيقودون مطالبة حقيقية داخل المجلس لإيقاف التعاملات مع فرنسا، وذلك على خلفية الإساءة للنبي محمد “ص”.

وذكر الكلابي، إن “ما قام به الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من اساءة لرسول الانسانية والعدالة والرحمة، يمثل رسالة سيئة لكل شعوب العالم، وليس الاسلامية فقط، وهو امر للأسف يتكرر بين فترة وأخرى، ويشعرنا بخيبة امل من دول تدعي الديمقراطية وحقوق الانسان”.

واضاف الكلابي: “سنقود مطالبة حقيقة في مجلس النواب لإيقاف التعاملات مع فرنسا في مختلف الاتجاهات، في حال لم يقدم الرئيس الفرنسي اعتذارا رسميا عن الاساءة بحق نبي الرحمة”، مبينا أن “كل الخيارات مطروحة للتعامل مع الاساءة الحاصلة بحق النبي من قبل فرنسا”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثناء حفل تأبين باتي الذي أقيم في جامعة السوربون إن فرنسا لن تتخلى عن الرسومات “وإن تقهقر البعض”، مضيفا أن باتي قتل لأن “الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا”.

ولم يمر هذا الخطاب مرور الكرام، بل أشعل وسائل التواصل الاجتماعي العربية التي طالبت بمقاطعة المنتجات الفرنسية على وسم #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في معظم الدول العربية، بالإضافة إلى وسم #ماكرون_يسيء_للنبي و #إلا_رسول_الله التي عبر المدونون فيها عن غضبهم الشديد من استمرار نشر الرسوم التي تسيء لنبي الإسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى