الرياضية

تصعيد جديد لإعادة مباراة مصر والسنغال

يواصل اتحاد الكرة المصري مساعيه لإقناع الجهات الدولية بإعادة مباراة الفراعنة ضد السنغال، في تصفيات كأس العالم 2022.

وكان منتخب مصر خسر بطاقة التأهل إلى مونديال قطر 2022 بعد التعادل مع السنغال (1-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة، ثم الخسارة بركلات الترجيح في داكار.

وأجريت قرعة كأس العالم 2022 مساء الجمعة، حيث أوقعت السنغال في المجموعة الأولى رفقة منتخبات قطر صاحب الأرض، والإكوادور، وهولندا.

وبعد ساعات قليلة من إجراء قرعة كأس العالم 2022، أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري أنه لن يترك حق منتخب مصر، كاشفا عن خطوة جديدة في ملف إعادة مباراة السنغال.

وقال علام، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس: “ننتظر قرارا من لجنة الانضباط أو المسابقات بالاتحاد الدولي، تمهيدا لتصعيد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية”.

وأضاف: “ما يمنحنا الأمل أن كأس العالم ستنطلق في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أي أمامنا فترة من الوقت، سنحاول استغلالها في تسريع خطوات الشكوى”.

وواصل: “لقد عرضت الشكوى في اجتماعات الاتحاد الأفريقي بالدوحة، وقيل لنا إن هذا الملف من اختصاص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

واستدرك رئيس الاتحاد المصري: “رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي استنكر ما حدث لمنتخب مصر من مضايقات داخل وخارج الملعب في السنغال، وفوجئت أيضا بأن رئيس الاتحاد السنغالي يقول إنه تم استدعاؤه واستجوابه في الأمر، ولا أعرف إذا كان ما يقوله صحيحا أم لا”.

محمد صلاح قائد منتخب مصر أمام السنغال

وأوضح جمال علام: “لقد بدأنا الشكوى برسالة بريد إلكتروني للاتحاد الدولي في نفس يوم وصولنا إلى السنغال، لتعرضنا لمضايقات شديدة في المطار”.

وختم تصريحاته بالقول: “كما أرسلنا رسالة بريد أخرى، تمت الاستعانة فيها بصور ولقطات فيديو أمدها بنا الجمهور المصري الحاضر للمباراة من الملعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى