المحلية

تعاون عراقي إماراتي في مجال تنظيم الاتصالات وجودة الخدمة

اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، السبت، عن تعاون عراقي إماراتي في مجال تنظيم الاتصالات وجودة الخدمة، عقب لقاءات وإجتماعات فنية مكثفة.

وذكر بيان للهيئة تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، انه أجرت دائرتا تنظيم الاتصالات وجودة الخدمة التابعتان الى هيئة الإعلام والاتصالات في جمهورية العراق مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بدولة الامارات العربية المتحدة، لقاءات عدة واجتماعات فنية مكثفة.

واضاف البيان، “ناقش الجانبان موضوعات عديدة في مجال الاتصالات والجودة، وكذلك آلية إدارة الطيف الترددي وتخصيصه للجهات المختلفة (الحكومية، المشغلين، القطاع الخاص وجهات البث)”.

وتابع، “كما تداول المجتمعون في الآليات الخاصة بتنظيم الطيف الترددي، والجدول الوطني للترددات المعتمد في دولة الامارات، مبدين الاهتمام بموضوعات التحول الرقمي للبث، وآلية تنظيم المحتوى الرقمي، وسياسة دولة الإمارات في التحول الرقمي، وتنظيم بث المحتوى الرقمي”.

من جهتهم استعرض المتخصصون في مجال الرصد الراديوي نمط المنظومات المستخدمة من قبل الامارات (الثابتة، المتنقلة، المحمولة والتكتيكية) في مراقبة ورصد الطيف الترددي، وتجاربهم في هذا المجال، وحجم الخروقات والتحديات التي تواجههم في عملية الرصد، وتحديد مصادر التداخل.

كما استفاضت الحوارات عن الخدمات الفضائية وآليات منح الموافقات والتراخيص لمقدمي الخدمات الفضائية وتنظيمها، وكذلك تنسيق المحطات الفضائية على المستوى الدولي وتقديم ملفات الحصول على المواقع المدارية في الاتحاد الدولي للاتصالات.

إضافة الى التباحث حول الموافقات النوعية المتعلقة بآلية تسجيل الشركات العاملة في مجال تجارة وتداول أجهزة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وآليات منح الموافقات الخاصة بإدخال الأجهزة وإجراء الفحوصات المختبرية عليها، والتحديات التي تواجههم في تنظيم استيرادها، وغيرها من الموضوعات التي من شأنها ان تنظم عمل القطاع بشكل عام وتقدم خدمة نوعية للمستهلك.

يشار الى ان الزيارة الرسمية للوفد الذي ضم مجموعة من مديري الهيئة وبرئاسة د. علي المؤيد رئيس الجهاز التنفيذي الى دولة الامارات شهدت سلسلة من الاجتماعات تمخض عنها اتفاق الجانبين على إستمرار التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بما يضمن مصلحة البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى