slideالمحلية

تعاون عراقي فرنسي بمجال التحكيم الدولي وحقوق الانسان

الاولى نيو / بغداد

علن اتحاد الحقوقيين العراقيين عن تعاون عراقي فرنسي بمجال التحكيم الدولي وحقوق الانسان.

وقال رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين محمد نعمان الداودي لوكالة ( الاولى نيوز ) انه” لبى الدعوة الخاصة من نقابة المحامين الفرنسيين للتعاون في مجالي التحكيم الدولي وحقوق الانسان وذلك من اجل ممازجة خبرات اتحاد الحقوقيين العراقيين ونقابة المحامين الفرنسيين.”.

واضاف ان ” الهدف من زيارتنا الى فرنسا هو لنقل التجارب العالمية في مجال التحكيم الدولي وحقوق الانسان ” مشيرا الى سعي الاتحاد الى المزيد من الاجراءات التي تحفظ سير العدالة والعمل على اقرارها في السياقات الدستورية.”.

واضاف الداودي: ان قانون المرافعات العراقي يتضمن مواد بسيطة تناولت سريعا الحكم الدولي أو مراكز الحكم الدولي ولاتوجد في العراق جامعات متخصصة في التحكيم الدولي.

واشار الى: ان التحكيم الدولي هو بديل لحل النزاعات وخاصة التحكيم التجاري وهومهم جدا ولاسيما في العراق اذ انه يتميز بسرعة حل النزاعات بين الاطراف وسرية المحاكمة وخاصة بعض الشركات التي تقترض من المصارف لان حل نزاعاتها سريعا سيجنبها الفوائد المتراكمة من التاخير.

وافاد الداودي : ان كل هذه الامور ناقشناها مع الجانب الفرنسي من اجل الافادة من خبراتهم بهذا المجال المهم من اجل ان يكتسب الحقوقيون العراقيون الخبرة ونقلها الى العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى