الرياضية

تعرف على أغلى 10 لاعبين في الدوري الألماني

رغم رحيل نجميه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني، والنرويجي إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، فإن الدوري الألماني لا يزال يحتفظ بمجموعة من أبرز المواهب العالمية.

وشهد الصيف الماضي رحيل ليفاندوفسكي وهالاند، أبرز هدافي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، عن الدوري الألماني، حيث انتقل  الأول إلى برشلونة مقابل 50 مليون يورو، والثاني إلى السيتي مقابل 60 مليونا.

من أغلى لاعب في الدوري الألماني؟

يتصدر الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب بروسيا دورتموند، قائمة أغلى اللاعبين من حيث القيمة السوقية في الدوري الألماني، بتسعين مليون يورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

ويعتبر نجم وسط منتخب إنجلترا هدفاً للعديد من الأندية الأوروبية، أبرزها ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا الذي يخطط للسطو عليه في صيف 2023، ووصيفه ليفربول الإنجليزي، بالإضافة لمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد عملاقي الدوري الإنجليزي أيضا.

لكن بعيداً عن تصدر بروسيا دورتموند، النادي المتمرس في شراء الموهبة وتطويرها في البوندسليجا، لقائمة الأغلى من حيث القيمة السوقية، فإن بايرن ميونخ يهيمن على قائمة أغلى 10 لاعبين.

جود بيلينجهام نجم بروسيا دورتموند

بايرن ميونخ يهيمن

ويضم بايرن ميونخ ضمن صفوفه 9 لاعبين من بين اللاعبين الـ14 أصحاب أعلى قيمة سوقية في الدوري الألماني.

ويضم بايرن ميونخ في المركز الثاني جوشوا كيميتش لاعب الوسط بـ80 مليون يورو، وهي نفس قيمة الفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب ريد بول لايبزيج، ثم يتواجد معهما جمال موسيالا لاعب البافاري بنفس القيمة السوقية.

وبقيمة سوقية تبلغ 70 مليون يورو يتواجد الهولندي ماتياس دي ليخت والكندي ألفونسو ديفيز من بايرن، مع فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن في المراكز من الخامس للسابع، بينما في المركزين الثامن والتاسع يتواجد الثنائي البافاري ليون جورتزكا وسيرج جنابري بـ65 مليون يورو.

جوشوا كيميتش وجمال موسيالا في بايرن ميونخ

المراكز من العاشر للرابع عشر تشهد قيمة سوقية واحدة لخمسة لاعبين وهي 60 مليون يورو، وهم ليروى ساني وساديو ماني وكينجسلي كومان من بايرن ميونخ، والكرواتي جوسكو جفارديول من لايبزيج، وموسى ديابي اللاعب الفرنسي لليفركوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى