الرياضية

تعرف على أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري 2022-2023

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023، والمقرر لها الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

الزمالك هو حامل لقب الدوري المصري الممتاز آخر نسختين، بعد منافسة شرسة مع غريمه التقليدي الأهلي، لكنه نجح في الظفر باللقب مرتين متتاليتن ليرفع رصيده الإجمالي إلى 14 لقبا.

وأصبح الدوري المصري مليئا بالنجوم الأجانب أصحاب القيمة التسويقية العالية، فضلا عن ارتفاع قيمة بعض اللاعبين المحليين أيضا، وعلى رأسهم أحمد سيد زيزو نجم الزمالك وهداف النسخة الماضية، نظرا للمستوى المميز الذي يقدمه مؤخرا.

“زيزو” توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، فضلا عن صدارته لقائمة ترتيب هدافي المسابقة بـ19 هدفا.

أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري

يعتلي زيزو قائمة أغلى 10 لاعبين في بطولة الدوري المصري بقيمة تقدر بـ4 ملايين يورو، متفوقا على المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي، الذي يحتل المركز الثاني بـ3.5 مليون يورو.

وجاء محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر في المركز الثالث بـ3 ملايين يورو، متفوقا على العديد من اللاعبين أصحاب المهارات، وعلى رأسهم رمضان صبحي نجم

بيراميدز الذي يأتي رابعا بـ2.8 مليون يورو.

وتساوى 5 لاعبين في القيمة التسويقية خلف رمضان صبحي، بواقع 3 لاعبين من الأهلي وهم الجنوب أفريقي بيرسي تاو ومحمد شريف ومحمد مجدي قفشة، بجانب ثنائي الزمالك إمام عاشور ومحمود حمدي

الونش، بمليوني يورو لكلٍ منهم.

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

وجاء في المركز العاشر والأخير أحمد فتوح الظهير الأيسر للزمالك بـ1.5 مليون يورو، متساويا مع الثنائي

التونسي سيف الدين الجزيري زميله في الفريق، وعلي معلول نجم الأهلي.

أغلى الأجانب في الدوري المصري

على مستوى المحترفين، يتصدر ديانج القائمة بقيمة تقدر بـ3.5 مليون يورو، وخلفه أيضا بيرسي تاو زميله في الفريق بمليوني يورو.

وتساوى معلول والجزيري في القيمة بـ1.5 مليون يورو بالمركز الثالث، وخلفهما المغربي وليد الكرتي لاعب بيراميدز بـ1.2 مليون يورو.

أليو ديانج لاعب وسط الأهلي

 وتقاسم الوافد البرازيلي الجديد برونو سافيو لاعب الأهلي، المركز الأخير مع المغربي زكريا الوردي لاعب الزمالك والنيجري جون إيبوكا مهاجم سيراميكا كليوباترا، بواقع مليون يورو لكل منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى