أخبار عامة

تعرف على أنمار النقيب مؤسس “النقيب للمعلوماتية” ويوتيوبر عراقي

أنمار النقيب (من مواليد 1 يناير 1997 في سامراء، العراق) مدون إحترافي ومؤسس النقيب للمعلوماتية، يكتب عن تحسين محركات البحث (SEO)، التسويق الإلكتروني، ومجال ووردبريس، ولديه أكثر من 6 سنوات من الخبرة في هذا المجال. وهو مؤسس لمدونة “أنمار النقيب” المختصة في تقديم الحلول لمشكلات الهندسة الإنشائية، ومالك منصة KhedmahNet للعمل الحر. حصل على جائزة YouTube الفضية عن عمله في قناة النقيب للمعلوماتية.

رحلته مع النقيب للمعلوماتية

بدء أنمار ، موقع النقيب للمعلوماتية “Nakib 4Tech” في 23 أغسطس 2017 كمدونة تقنية. رحلته إلى الأمام من هناك جعلته يغطي كل جانب من جوانب تحسين محركات البحث (SEO)، الربح من الإنترنت، وتسريع المواقع على الويب وعمله ينفجر! يعتبر موقعه الأكثر شهرة بين المدونين العرب المستعدين لتعلم حيل ووردبريس وتحويل مدونة إلى عمل تجاري ناجح.

أنمار النقيب يونس الونداوي

يقول أنمار “عندما بدأت في جني الأموال، أدركت أن هذا يمكن أن يغير حياتي ويجب على الجميع معرفة قوة التدوين. هذا عندما اتخذ النقيب للمعلوماتية اتجاهًا جديدًا؛ انتقلنا من مكانة التكنولوجيا المتشددة إلى مكانة “كُن نقيبك الخاص”.”


مؤسس منصة خدمة نت للعمل الحر

في 2020 أسس هو أخوه ، رقيب النقيب ، منصة متكاملة للعمل الحر والربح من الإنترنت في ظل الوباء العالمي. تُعرف منصة khedmahnet.com في العمل عن بعد من المنزل وجني الاموال في ظل الوباء العالمي.
يقول أنمار “لقد أنبثقت فكرة المنصة بعد ما كنت اواجه الكثير من المشاكل مع مواقع العمل الحر التي لاتدعم بلدي العراق أو لا تسمح في تلقي المدفوعات إلاّ عبر باي بال وهو محظور في العراق، فقررنا أنا وأخي أن نبني منصة مع إمكانات واسعة للشباب العراقيين والعرب.”


أنمار النقيب و التعليم الإلكتروني

قدّم أنمار دورات أكاديمية لعدة جامعات عراقية وعربية لتحسين التعليم الإلكتروني فيها وحل مشاكله. بدأ الامر من خلال فيديوهات تعليمية على قناته في يوتيوب تشرح للطلبة والأساتذة كيفية حل مشكلات برامج التعليم الإلكتروني إنتهاءاً بتقديمه كورسات لبعض الجامعات تتعلق في تدريب الكادر التدريسي للنجاح في تجربة التعليم الإلكتروني والتغلب على أي مشكلة قد تحصل أثناء الإمتحانات الإلكترونية.
يقول أنمار “لقد وجدت نفسي مضطراً بحكم الواجب الإنساني أن أقدم شروحات تعليمية للطلبة والأساتذة رغم أن قناتي وموقعي ليس لهما صلة في ذلك. لقد حتم علي ذلك أن أساعد أخوتي الطلبة والأساتذة على إجتياز الأزمة من خلال دورات ممنهحة في التعليم الإلكتروني.”
وصل عدد متابعي أنمار في قناته على يوتيوب 224 ألف مشترك من دول متعددة. وحصل على جائزة درع يوتيوب الفضي من شركة يوتيوب في 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى