الرياضية

تعرف على إدي هوتر المرشح لتدريب الأهلي

رشحت تقارير صحفية المدرب النمساوي إدي هوتر لتولي تدريب الأهلي المصري خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريس.

وأعلن الأهلي عقب نهاية الموسم المنصرم من الدوري المصري، إقالة سواريس عقب احتلال الفريق المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري.

ومنذ إقالة سواريس وكثرت الترشيحات بشأن هوية المدير الفني المقبل للفريق الأحمر، لكن تقارير صحفية أوضحت بأن النمساوي إدي هوتر هو المرشح الأبرز لتولي المهمة.

من هو إدي هوتر المرشح لتدريب الأهلي؟

ولد إدي هوتر يوم 11 فبراير/ شباط 1970، ويبلغ من العمر 52 عاما في الوقت الحالي، وعرف عنه منذ الصغر حبه الشديد لكرة القدم.

بدأ هوتر مسيرته مع كرة القدم كلاعب، حيث استهل مشواره الاحترافي بنادي لانزير النمساوي، وأخذ يتنقل بين مختلف الأندية وصولا لريد بول سالزبورج والذي معه لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1994.

وخلال مسيرته الكروية كلاعب، حقق هوتر 3 ألقاب للدوري النمساوي بقميص سالزبورج، فضلا عن كأس النمسا رفقة نادي جرازير.

وبعد اعتزاله اللعب نهائيا في 2007، اتجه هوتر إلى التدريب وكانت البداية من فريق الرديف بنادي ريد بول سالزبورج، ثم أخذ يتنقل بين الأندية، حتى عاد إلي الأخير كمدير فني للفريق الأول عام 2014.

وعلى مدار عام، استطاع هوتر قيادة ريد بول سالزبورج لتحقيق ثنائية الدوري والكأس في النمسا، قبل أن يرحل في 2015 صوب يونج بويز ويستمر معه 3 سنوات، قاد الفريق خلالها لتحقيق الدوري السويسري عام 2018.

وبعد تحقيقه هذا اللقب، غادر بوتر يونج بويز متجها إلى الدوري الألماني من بوابة آينتراخت فرانكفورت، حيث ظل معه بين 2018 و2021، حيث قاده في أول موسم للوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

وبفضل ذلك الأمر، والنتائج المميزة بالدوري الألماني، فاز هوتر بجائزة أفضل مدرب بالبوندسليجا ، ليستمر بعد ذلك في النجاحات مع آينتراخت، حيث صنع منه فريقا قويا.

ورغم أنه قرر الرحيل عن آينتراخت لخوض تجربة جديدة مع بروسيا مونشنجلادباخ، لكن بصمته مع فريق مدينة فرانكفورت كانت واضحة بدليل أنه في الموسم الثاني لمغادرته، حقق آينتراخت لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

لم تستمر تجربة هوتر مع مونشنجلادباخ كثير، حيث غادر في نهاية الموسم الماضي، بعد أن احتل الفريق المركز العاشر في الدوري الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى