أخبار عامة

تعرف على إمكانيات كمبيوتر أبل ميني ماك الجديد

أزاحت شركة أبل Apple الأمريكية خلال مؤتمرها الدولي للمطورين wwdc الستار عن وحدة المعاجلة المركزية CPU لجهاز كمبيوتر ميني ماك Mac mini الجديد.

وبحسب موقع theverge.com لن يعتمد جهاز ميني ماك الجديد، ولأول مرة، على معالجات إنتل Intel التي لطالما ربطتها علاقة وثيقة بشركة أبل Apple حيث اعتمدت الأخيرة على معالجها الخاص Apple A12Z وهي نفس الشريحة الموجودة في 2020 iPad Pro.

ويأتي جهاز ميني ماك Mac mini الجديد بمجموعة من المميزات المثيرة للإعجاب حيث يتضمن 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت SSD.

140 002700 apple mac mini developer silicon

ويحتوي جهاز ميني ماك Mac mini الجديد على إصدارت مثل بيتا من macOS Big Sur وXcode لمساعدة المطورين على تجهيز تطبيقاتهم لأجهزة ماك Mac عند إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

وجهزت أبل Apple جهازها الجديد بمجموعة متنوعة من منافذ إدخال/إخراج، كما راهنت الشركة الأمريكية على قوة وكفاءة جهاز ميني ماك Mac mini والذي بدا أنه يعمل بشكل رائع مع برامج احترافية متعددة مثل أدوبي لايت روم Adobe Lightroom وفوتوشوب Photoshop بالإضافة التطبيقات المهنية الخاصة بالشركة مثل Final Cut Pro X.

140 002701 apple mac mini developer silicon chip 3

ومن جانبه أكد تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل Apple أن باب الحجز للحصول على أجهزة ميني ماك Mac mini فُتح بالفعل على أن تصل الشحنات إلى مالكيها في أقرب وقت ممكن في أقرب وقت.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى