الرياضية

تعرف على الأسباب التي قادت برشلونة إلى السقوط في الليغا

انتهت آمال برشلونة باستعادة لقب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي 2020-2021، لتنحصر المنافسة بين قطبي العاصمة أتلتيكو مدريد وريال مدريد قبل الجولة 38 والأخيرة التي ستقام مطلع الأسبوع القادم.

ويحتل برشلونة المركز الثاني بـ76 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن ريال مدريد الثاني، و7 نقاط عن أتلتيكو مدريد متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني

وكان برشلونة على موعد مع الصعود إلى الصدارة 3 مرات في الأسابيع الأخيرة، لكن في كل مرة كان يضيعها بالتعادل أو الخسارة.

وتلقى برشلونة هزيمتين وتعادل مرتين في آخر 5 مباريات، لينهي بنفسه فرصة التتويج باللقب، ويهديه لأحد قطبي العاصمة.

كيف سقط برشلونة في الليغا؟

وفي ظل النتائج المخيبة نشرت صحيفة (سبورت) الإسبانية المقربة من النادي الكتالوني تقريراً أوضحت من خلاله الأسباب التي قادت برشلونة إلى السقوط في الدوري الإسباني.

  1. ارتكاب اللاعبين أخطاء فردية غير مفهومة وكلفت كتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان نقاطاً كثيرة، على رأسهم حارس المرمى الألماني أندريه تير شتيغن وخط الدفاع، بجانب وجود ضعف هجومي أمام منطقة الخصم مؤخراً، بجانب قلة الضغط على الخصم بعد التأخر.
  2. في 29 أبريل كان برشلونة مرشحاً للصعود إلى الصدارة عندما خاض المباراة المؤجلة أمام غرناطة والذي رفض الخروج بأقل من الفوز ليتغلب على «البارسا» بهدفين مقابل هدف، وقبل تلك المباراة كان الفريق جيداً جداً لكن كل شيء اختلف كلياً بعدها.
  3. لم يعد ملعب كامب نو مخيفاً بالنسبة للمنافسين مع غياب الجماهير، وذلك يتأكد عند معرفة أن برشلونة خسر 19 نقطة على ملعبه، ولم يجمع سوى 38 نقطة من 19 جولة.
  4. كان كومان يعتمد على تشكيلة لا تتغير في الأشهر الأخيرة وهذا تسبب بعدم الاستفادة من البدلاء لجلوسهم الطويل على الدكة مثل ترينكاو وريكي بويغ وميراليم بيانيتش وصامويل أومتيتي.
  5. خطة 3-5-2 كانت جيدة على الصعيد الدفاعي لكنها حرمت برشلونة من القوة الهجومية وفي الفترة الأخيرة لم يعد اللاعبون قادرين على إيجاد مرمى الخصم بسببها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى